الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:08 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:08 صباحًا

أبوزريبة يبحث خطة هيكلة وزارة الداخلية وتسوية أوضاع الشرطة

أبوزريبة يبحث خطة هيكلة وزارة الداخلية وتسوية أوضاع الشرطة

عقد وزير الداخلية في الحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، ظهر اليوم الخميس، اجتماعًا هامًا بحضور مدير مكتبه، اللواء عزالدين السباني، وعدد من القيادات الأمنية البارزة.

وشارك في الاجتماع رئيس لجنة تسوية الأوضاع الوظيفية لأعضاء هيئة الشرطة، اللواء الصديق بن سعود، ورئيس مكتب حقوق الإنسان بالوزارة، اللواء جلال الزايدي، ومدير عام إدارة الشؤون الإدارية، اللواء فتحي عبدالسلام المرتضي، ورئيس مكتب الشؤون الخدمة، العميد عامر علي، ورئيس قسم الشؤون السرية، العميد عبدالحكيم البركي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة ملفات حيوية، كان أبرزها وضع خطة شاملة لإعادة هيكلة وزارة الداخلية ومكوناتها في مختلف أنحاء البلاد. كما جرى بحث وضع استراتيجية علمية وحديثة لتنظيم الهيكلة الإدارية للوزارة.

كما قدم اللواء الصديق بن سعود تقريرًا مفصلًا عن الضباط المستحقين للترقيات، حيث تمت تسوية أوضاع 58 ضابطًا بعد مراجعة دقيقة لملفاتهم. وناقش الحضور أوضاع باقي أعضاء هيئة الشرطة وسبل تسوية أوضاعهم الوظيفية.

واتفق المجتمعون على اعتماد الهيكل النهائي للجنة التسوية بعد إجراء التعديلات اللازمة لرفع كفاءة العاملين بها وتسريع وتيرة عملها.

وفي ختام الاجتماع، أكد اللواء أبوزريبة على رؤيته لتحقيق نقلة نوعية في عمل الوزارة، مشددًا على ضرورة مواجهة التحديات التي تواجه مختلف أقسام ووحدات الوزارة وربط جميع مكوناتها في شبكة إدارية متكاملة. كما دعا إلى الإسراع في وضع الهيكلة الإدارية المناسبة وتنفيذها بما يتماشى مع المتغيرات الأمنية، مؤكدًا على أهمية إنجاز عمل لجنة التسوية في أقرب وقت وتقديم تقرير شامل لضمان حقوق منتسبي الوزارة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة