الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:43 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:43 صباحًا

المفوضية تنشر شروط الترشح للانتخابات البلدية

Wide Web

نشرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات شروط الترشح للانتخابات البلدية.

وأوضحت المفوضية في بيان لها أنه على المتقدمين للترشح أن يكون كامل الأهلية القانونية وقد أتم 25 سنة من عمره يوم التقدم للترشح وأن يكون مسجل كناخب في سجل الناخبين النهائي.

أيضا أن يكون المترشح مقيما داخل الحدود الإدارية للدائرة الانتخابية ومتحصلا على مؤهل علمي معتمد بالإضافة إلى دفع رسوم مالية بقيمة 1000 دينار للمرشح الفردي أو العضو في قائمة و500 دينار للمرشح الاحتياط.

كما تضمنت الشروط ألا يكون محكوم عليه بعقوبة في جناية أو جنحة مخلة بالشرف ما لم يرد له اعتباره وأن يكون ملتزما بالقواعد الحاكمة والإجراءات التنفيذية للعملية الانتخابية وألا يكون عضوا بالمفوضية أو أحد مكاتبها الانتخابية أو إحدى لجان مراكز الاقتراع.

وأكدت المفوضية أنه لا يجوز لأي شخص الترشح في أكثر من دائرة انتخابية واحدة ولا في أكثر من قائمة واحدة كما لا يجوز الجمع بين الترشح بنظام القائمة والنظام الفردي وإلا اعتبر ترشحه ملغيا ويتعين على كل قائمة اختيار مفوض لها ويحق لمفوض القائمة حصر أو تعديل أو إجراء أي تغيير على قائمة الترشح ويحق للمفوضية إجراء أي تعديل على قوائم الترشح لجعلها مستوفية شروط الترشح وتلتزم كل قائمة بتقديم اسم وشعار لها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة