الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:28 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:28 صباحًا

غرق سيدة وإنقاذ 145 مهاجرا انطلقوا من صبراتة صوب إيطاليا

غرق سيدة وإنقاذ 145 مهاجرا انطلقوا من صبراتة صوب إيطاليا

أنقذ خفر السواحل الإيطالي الاثنين 145 شخصا كانوا يستقلون قاربا متهالكا انطلق من مدينة صبراتة فيما سقطت سيدة في البحر وغرقت قبل بدء عملية الإنقاذ.

وبين موقع مهاجر نيوز أنه تم نقل المهاجرين جميعا ومن بينهم أربع سيدات وثلاث قاصرات، إلى رصيف “فافارولو” في لامبيدوزا التي سجلت في نفس اليوم وصول عدد قياسي من المهاجرين بلغ 346 شخصاً ويستضيف مركز استقبال المهاجرين على الجزيرة 527 مهاجراً.

وجرى إنقاذ القارب بواسطة أفراد طاقم منظمة “أسترال” غير الحكومية، التي وزعت سترات النجاة على جميع المهاجرين على متن القارب، في انتظار تدخل خفر السواحل الإيطالي.

وبحسب رجال الإنقاذ، فإن العديد من المهاجرين ومن بينهم مواطنون من بنغلادش والمغرب وباكستان وسوريا، كانوا مصابين بالجفاف.

وبشكل إجمالي، وصل 346 مهاجرا إلى لامبيدوزا يوم الإثنين الماضي، بمن فيهم المهاجرون الذين كانوا على متن القارب الذي تم إنقاذه.

وكان قد تم إنقاذ قارب آخر وعلى متنه 58 مصريا وسوريا ومغربيا، بواسطة منظمة “نادير” غير الحكومية، التي نقلتهم إلى الرصيف التجاري. وكذلك تم إنقاذ قارب ثانٍ تم سحبه من قبل سفينة تابعة للشرطة المالية، وكان على متنه 12 مصريا وسوريا.

بينما أنقذت منظمة “هيومانتي” القارب قبل الأخير، وهو قارب مطاطي يبلغ طوله 12 مترا، وعلى متنه 70 مسافرا من بينهم 35 سيدة وخمسة قاصرين، من بنغلادش ومصر وإريتريا وباكستان وسوريا، حيث قامت المنظمة بمساعدة المهاجرين للصعود إلى زورق خفر السواحل.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة