الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:35 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:35 صباحًا

وزير العمل يؤكد أهمية تشغيل وتدريب العمالة الليبية

وزير العمل يؤكد أهمية تشغيل وتدريب العمالة الليبية

أكد وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبد الله الشارف أرحومة على أهمية تشغيل العمالة الليبية وتوفير فرص عمل للباحثين عن العمل وفقاً لنسب التشغيل وأيضاً توفير فرص تدريب لهم وفق نسب التدريب التي يتيحها قانون علاقات العمل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل في بنغازي ببعض مدراء وممثلي شركات القطاع الخاص وهم صلاح الدين فايز طاطاناكي نائب رئيس مجلس الإدارة شركة تشالنجر، حلمي حسن سفراكس رئيس مجلس الإدارة لشركة الشرق الغرب، نعمان سفراكس رئيس مجلس الإدارة لشركة المكتب الليبي الدولي للأستشارات الهندسية، أحمد فريد طاطاناكي المدير التجاري لشركة الأعمار الليبية، هاني سفراكس عضو مجلس إدارة شركة الشرق الغرب، أحمد الجهاني رئيس مجلس إدارة شركة الدليل الدولي.

وشدد الوزير على مساعدة الشركات الاستثمارية الوطنية مبينا أنه سيصدر تعليماته لمكاتب العمل والتأهيل لتسهيل إتمام أي إجراءات بما يخص وزارة العمل والتأهيل وفقا “لقانون العمل رقم (12) لسنة 2010 م بشأن علاقات العمل، وأن لا تكون المهن التي سيتم استجلاب العمالة لها من المهن المحظورة، والتأكيد على حصول كافة العمال على الموافقات الأمنية اللازمة.

واطلع الوزير على شرح وافي حول بدء الشركات الاستثمارية في تشغيل شركة مطاحن طبرق التي سيتم أفتتاحها قريبا كما طلب الحضور من الوزير مساعدتهم في إتمام إجراءات استجلاب العمالة من الخارج وفق القوانين المعمول بها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة