الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:38 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:38 صباحًا

نائب رئيس الحكومة ووزير الداخلية يبحثان أوضاع الجنوب

نائب رئيس الحكومة ووزير الداخلية يبحثان أوضاع الجنوب

بحث نائب رئيس الحكومة الليبية عن المنطقة الجنوبية سالم الزادمة مع وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة الأوضاع في الجنوب الليبي بعد هطول أمطار غزيرة أدت إلى جريان السيول بالأودية في عدد من المدن منها الكفرة وما جاورها ومزرق وغات وسبها.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الداخلية استعراض الحالة الأمنية بالجنوب الشرقي والغربي ومدى استعدادات مديريات الأمن فيها، وتقديمهم كافة أنواع الدعم للأطقم الطبية والإسعاف والمواطنين.

وتطرق الاجتماع إلى خطة هيكلية الوزارة وحل مشكلة تداخل الاِختصاصات بها، وسبل توحيد مكونات وزارة الداخلية، فضلا عن خطة الوزارة للنصف الثاني من العام الجاري 2024.

وناقش الاجتماع ملف الهجرة الغير شرعية وتأمين الحدود الجنوبية، وآخر مستجدات سير العمل في الغرفة الأمنية المشتركة بالجنوب الشرقي، وجهودها في الحد من الهجرة غير الشرعية ومكافحة الجريمة بكافة أنواعها، والتهريب، وضبط المجرمين والمهربين.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل بكل طاقتها من أجل تقديم الدعم اللازم لمدن الجنوب، وأشار إلى أنه وجه برفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى بمديريات الجنوب من أجل توفير الأمن والاستقرار، في ظل الظروف الحرجة التي تشهدها البلديات الحدودية، وأشار الى أن حماية المواطنين والمقيمين وتوفير سبل الراحة لهم وضبط الشارع العام وفرض هيبة الدولة من أهم أولويات وزارة الداخلية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة