الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

7:07 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 7:07 مساءً

أبوزريبة يبحث مع نظيره النيجيري تعزيز التعاون الأمني بين البلدين لمكافحة التحديات المشتركة

استقبل وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، نظيره وزير الدولة والداخلية بجمهورية النيجر، الجنرال محمد تومبا، وذلك خلال زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

ورافق الوزير النيجري في زيارته الكاتب العام، المستشار الخاص للرئيس النيجري، مدير مخابرات الخارجية والداخلية، وقائد الحرس الرئاسي.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية في ديوان وزارة الداخلية، بحضور ممثلين عن القيادة العامة، منهم الفريق عبدالباسط بوغريس، العميد أسامة شرف الدين، ورئيس جهاز المخابرات الليبية، اللواء سليمان العبار، إلى جانب رئيس جهاز البحث الجنائي، اللواء صلاح هويدي، ورئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، اللواء نوري الساعدي.

في مستهل الاجتماع، رحب وزير الداخلية بنظيره النيجري والوفد المرافق له، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأشاد بالجهود التي تبذلها القيادة العامة والحكومة الليبية لبسط الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد. كما شدد على ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لتشديد الرقابة على الحدود الليبية-النيجرية، وتفعيل الدوريات المشتركة لمواجهة التهديدات الإرهابية والإجرامية والهجرة غير الشرعية التي تزعزع استقرار البلدين والمنطقة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تفعيل الاتفاقيات الثنائية السابقة، المتعلقة بتبادل المعلومات الاستخباراتية والتعاون في مكافحة الجريمة المنظمة وشبكات تهريب البشر.

كما تم التأكيد على أهمية عقد هذه الاجتماعات بشكل دوري بين الأجهزة الأمنية في البلدين لضمان التنسيق المستمر.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزيران على ضرورة تعزيز التعاون عبر القنوات الدبلوماسية ومواصلة التشاور بين مسؤولي الأمن في البلدين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة