الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:30 صباحًا

المجلس البلدي غات يصدر تقريراً حول الحالة الجوية السائدة داخل نطاق البلدية والبلديات المجاورة

المجلس البلدي غات يصدر تقريراً حول الحالة الجوية السائدة داخل نطاق البلدية والبلديات المجاورة

أصدر المجلس البلدي غات تقريرًا حول الحالة الجوية السائدة داخل نطاق البلدية والبلديات المجاورة حيث شهدت المنطقة نشاط للمواصفات الرعدية على طول المناطق الممتدة على شريط سلسلة جبال اكاكوس وبشكل متباعد حيث أدت العواصف إلى جريان السيول في الأودية التي لها اتصال مباشر ببلدية تهالا أيضا بمرحلة ايسين التابعة لبلدية البركت.

أشار المجلس إلى أن السيول في ايسين تعتبر ذات فعالية ضعيفة اما في بلدية تهالا اجتاحت البلدية وغمرت اغلب الأحياء السكنية مما اضطر لإخلاء المنازل و نزوح السكان إلى المناطق المرتفعة التي لم تصلها السيول.

تابع المجلس في تقريره أنه في مساء الجمعة تعرضت بلديات غات و البركت و تهالا و العوينات لعاصفة رعدية و نزول امطار غزيرة ، الأمطار الغزيرة تسببت في تكوين برك مياه في اغلب الأحياء السكنية بمحلات كلاله و غات المركز وحي العروبة و فيوت .. خلال الأمطار التي شهدتها غات مساء اليوم الجمعة تسببت في جريان السيول في قرية تن خمنه المتاخمة مع فيوت بالقرب من سلسلة جبال تاسيلي ونحمد الله انها لم تسبب اي اضرار بشرية كذلك محلة حي العروبة تعرضت لجريان طفيف للسيول المنحدرة من الجانب الجنوبي للمنطقة.

إلى جانب ذلك تسببت السيول في انقطاع الاتصالات على غات وما جاورها منذ صباح الخميس بسبب عطل فني قبل بدء الأمطار حال دون الاستجابة السريعة حيث أصبحت المنطقة معزولة تماما عن المناطق الأخرى حيث تعمل فرق الازمة بالشركة القابضة للاتصالات على إعادتها في أسرع وقت ممكن.

أكد المجلس أن فرق الطوارئ و غرفة التنسيق و الاستجابة بالبلدية تعمل بشكل مكثف منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الخميس و متابعة للوضع بشكل مستمر بالتعاون مع جهاز الإسعاف غات و مديرية أمن غات و جهاز الامن العام و الحرس البلدي غات و الهلال الأحمر غات و فرق مستشفى غات العام وجهاز طب الطوارئ، وحتى هذه اللحظة لم تسجل اي خطورة داخل البلدية ولازلنا متابعين للحالة الجوية حتى انتهاء ذروتها بإذن الله.

وأعرب المجلس عن شكره لكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية والمؤسسات الخدمية وكل المتطوعين المتواجدين في الميدان و اللذين أتوا من مناطق الجنوب المختلفة لمساندة أهلنا في بلدية تهالا و تقديم يد العون.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة