الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:02 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:02 صباحًا

جودة البنزين تزيد مخاوف المواطنين وتثير أزمة وجدل واسع… وذاكرة التحقيقات على مكتب النائب العام

Wide Web

يعيش الشارع الليبي لحظة خوف وترقب، ما اذا كانت البنزين الموجودة في السوق الليبية تعاني خلل في خصائصها، بعد ظهور علامات عديدة أصابت سياراتهم طيلة الشهر الماضي.

 واشتكى المواطنون في عدة مدن ليبية من ظهور لون يقارب لون الصدأ يغير من خصائص لون السيارة الأصلي في محيط خزان الوقود ويصعب إزالته إلا بطبقة طلاء جديدة.

فيما اشتكى آخرون من عطل مضخة البنزين ” البومبا تشي ” و “رشاشات السيارات ” ويصيب العطل منظومة الاحتراق في السيارات بصفة عامة.

تحدث تاجر صاحب محل بيع قطع غيار “المنصة الإخبارية” بأن الشهر الماضي شهد زيادة ملحوظة في بيع أجزاء منظومة الاحتراق للسيارات بينها مضخة الوقود، فيما لاحظ مواطنون تحدثوا للمنصة، تغيير لون البنزين من لونها الأخضر إلى لون بني بعد يوم من تعبئتها في قارورة تعبئة 5 لتر.

ذاكرة المواطنين تعود بهم إلى عام 2022 اذ عبر مواطنين وقتها عن تخوفهم بسبب علامات ظهرت على مركباتهم بسبب البنزين لحق بها تحقيق واسع من النائب العام تبعه أمر النيابة العامة في يوليو 2023 ، بحبس المسؤول السابق على الإدارة العامة للتسويق الدولي في مؤسسة النفط ومدير إدارة التزويد والنقل البحري السابق في شركة البريقة  لمدة 30 شهراً مع دفع غرامة بقيمة 10 الاف دينار و  رد 147 مليون دينار بسبب تسلمهم كميات وقود لا تتآلف مع المواصفات الليبية.

فيما تحصل مدير إدارة التزويد في مؤسسة النفط على حكم البراءة مع هذه المعطيات يعيش المواطن حالة خوف من تعرض مركباتهم لخلل فني هم في غنى عنه. وسط ما وصفه خبراء قطاع النفط بالفوضى الإدارية للمؤسسة وشركة البريقة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة