الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:54 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:54 صباحًا

ضبط مبتز في قضية تهديد وابتزاز لابنة عمه في بنغازي

ضبط مبتز في قضية تهديد وابتزاز لابنة عمه في بنغازي

تقدم مواطن وشقيقته بشكوى ضد شخص مجهول الهوية يقوم بتهديده وابتزازه بصور لشقيقته عبر تطبيق الواتس آب، في قسم التحريات العامة التابع لمديرية أمن بنغازي، مطالبًا بمبلغ قدره 10,000 دينار ليبي مقابل عدم نشر الصور.

وأفاد الشاكي أنه لا يعرف كيفية حصول الشخص المجهول على الصور، وأنه تم الاتفاق مع المبتز لوضع المبلغ في صندوق مركبة دودج بني اللون.

بناءً على الشكوى، أمر رئيس قسم التحريات العامة أعضاء التحريات بالانتقال إلى منطقة السلماني لمراقبة العملية. عند وصولهم، وضعت الشاكية المبلغ في الصندوق كما تم الاتفاق.

بعد حوالي ساعة، حضرت مركبة وعلى متنها شخصان؛ نزل أحدهم لأخذ المبلغ وهرب، لكن التحريات تمكنت من ضبطهما بالقرب من مستشفى الجلاء.

أثناء التحقيق، تبين أن أحد الموقوفين يُدعى “ع.م.ع” من مواليد 1987، وأفاد بأنه لم يكن يعرف تفاصيل العملية وكان فقط ينفذ أوامر صديقه.

أما الآخر، وهو “م.أ.م” من مواليد 1995، فقد اعترف بأنه ابن عمة الشاكيين وأقر بأنه هو من حصل على الصور من أهله وأن الرقم الذي استخدمه في عملية الابتزاز تم رميه على الطريق السريع.

كما اعترف بحذف جميع الرسائل الصادرة منه، وأثناء تفتيش هاتفه تم العثور على محادثات جنسية لشواذ، حيث اعترف أيضًا بأنه شاذ جنسياً.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتمت إحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة