الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:54 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:54 صباحًا

غرفة الطوارئ تستنفر جهودها لإصلاح الطرق وتسهيل حركة المرور في غات والمناطق المجاورة

غرفة الطوارئ تستنفر جهودها لإصلاح الطرق وتسهيل حركة المرور في غات والمناطق المجاورة

بتوجيهات مستمرة من رئيس مصلحة الطرق والجسور ورئيس غرفة الطوارئ، تواصل غرفة الطوارئ عملها على مدار الساعة، مركزة جهودها على حصر الأضرار الهائلة التي لحقت بمناطق طريق تهالة – غات، وتهالة – العوينات، والعوينات – أوباري.

فرق الاستطلاع رصدت انجراف التربة الداعمة لأكتاف الطرق في مسار طريق غات على بعد 45 كم، إضافة إلى تراكم الوحل ومخلفات الفيضانات على الطريق بعد بوابة المطار باتجاه بلدية تهالا، مما تسبب في انجراف أكتاف الطريق وأجزاء من حافته. كما تم تسجيل انجراف خطير عند الكيلو 34 على طريق غات باتجاه تهالا، بالقرب من كهف الجنون.

وتسبب تدفق وديان جبال تاسيلي في فيضانات كبيرة، حيث بدأت السيول من وادي تهرمت مروراً شمال محلة الفيوت لتصب عند مدخل بلدية غات. وتم تحذير سائقي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن حافة الطرق المتضررة.

ورغم نقص الوقود في معظم المناطق باستثناء غات وتهالا، تواصل غرفة الطوارئ، بالتعاون مع عمداء البلديات ومديريات شرطة المرور، جهودها لتنظيف مخلفات الفيضانات وتسهيل حركة المرور من خلال وضع علامات التحذير وتجهيزات السلامة، مما يسهم في تسريع عمليات الإنقاذ وضمان وصول المساعدات وشاحنات الصرف الصحي بشكل فعال.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة