الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:40 صباحًا

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن أول إصابة بشلل الأطفال في غزة منذ 25 عاماً

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن أول إصابة بشلل الأطفال في غزة منذ 25 عاماً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، عن تسجيل أول حالة إصابة بشلل الأطفال في قطاع غزة منذ ربع قرن. وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الإصابة سجلت لطفل يبلغ من العمر عشرة أشهر في مدينة دير البلح، الذي لم يتلقَ أي جرعة تحصين ضد المرض.

وأفادت الوزارة بأن الأطباء اشتبهوا في أعراض شلل الأطفال، وتم تأكيد الإصابة بسلالة مشتقة من اللقاح بعد إجراء الفحوصات في عمان. وأكدت الوزارة أن الحكومة الفلسطينية تبذل جهودًا كبيرة لحماية المواطنين، مشيرة إلى تنفيذ خطة شاملة لحملة تطعيم موسعة ضد شلل الأطفال بالتعاون مع المؤسسات الدولية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأشارت الوزارة إلى أن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة أدى إلى أزمة صحية خطيرة، بما في ذلك نقص في النظافة الأساسية والخدمات الصحية، مما خلق بيئة ملائمة لانتشار الأوبئة. وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الصحية الدولية بالتدخل الفوري لوقف العدوان، وإعادة بناء أنظمة مياه الشرب والصرف الصحي، وتوفير الإمدادات الطبية الضرورية.

كما وجهت الوزارة نداءً عاجلاً لجميع المنظمات والهيئات الدولية للعمل على تحسين خدمات النظافة والصرف الصحي، وتسهيل دخول الإمدادات الطبية والمواد الخاصة بالنظافة الشخصية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة