الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:30 صباحًا

الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ لتفشي جدري القردة في إفريقيا

الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ لتفشي جدري القردة في إفريقيا

أعلنت منظمة الصحة العالمية ، أمس الأربعاء، حالة الطوارئ نتيجة انتشار جدري القرود في القارة الإفريقية، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه الهيئة.

وقالت المنظمة إن انتشار هذا المرض  في أفريقيا بات الآن طارئة صحية عالمية.

ودعت المنظمة، إلى اجتماع للخبراء للبحث في تفشي المرض، خاصة بعد تزايد الاصابات في الكونغو الديمقراطية واتساع رقعة تفشيه إلى البلدان المجاورة

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس  ، في مؤتمر صحفي، “اليوم، اجتمعت لجنة الطوارئ، وأبلغتني أنه من وجهة نظرها يشكّل الوضع طارئة صحية عالمية تثير القلق دوليا. وقبلت بهذا الرأي”.

وقال غيبريسوس إن “رصد سلالة جديدة من جدري القرود وتفشيها السريع في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، ورصدها في بلدان مجاورة لم يسبق أن أبلغت عن إصابات بها، واحتمال تفشيها على نحو أكبر في أفريقيا وأبعد منها يثير قلقا بالغا”.

وأضاف “من الواضح أن الاستجابة الدولية المنسقة ضرورية لوقف التفشي وإنقاذ الأرواح”، لافتا إلى أن الجميع يجب أن يكونوا معنيين.

وقال في مستهل اجتماع لجنة الطوارئ إن “الظهور والانتشار السريع للسلالة 1بي (للفيروس) في جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي يبدو أنها تنتشر خصوصا عبر الشبكات الجنسية، ورصدها في بلدان مجاورة لجمهورية الكونغو الديمقراطية، هو أمر مقلق جدا ومن بين الأسباب الرئيسية وراء قراري عقد اجتماع للجنة الطوارئ هذه”.
وكانت الهيئة الصحية التابعة للاتحاد الأفريقي أعلنت، الثلاثاء، حالة طوارئ صحية عامة بسبب تفشي جدري القرود (إمبوكس) في القارة.

 


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة