الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:43 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:43 مساءً

الكيلاني تشدد على استمرار إرسال قوافل الإغاثة لمتضرري السيول بالمنطقة الجنوبية

الكيلاني تشدد على استمرار إرسال قوافل الإغاثة لمتضرري السيول بالمنطقة الجنوبية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية وفاء الكيلاني، على أهمية مواصلة إرسال الإمدادات والمعدات اللازمة لدعم المتضررين من السيول والفيضانات في المنطقة الجنوبية، وشددت على ضرورة تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بذلك.

جاءت تصريحات الكيلاني خلال اجتماع ضم وكيل الوزارة ومدير مكتب الوزير، والمراقب المالي، ومدير الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، كما أصدرت توجيهات للشؤون الإدارية والمالية بتقديم مساعدات مالية عاجلة للفروع المتضررة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية تجهيز قافلة إغاثة جديدة لسكان المناطق المتضررة في الجنوب، مشيرةً عبر منشور على فيسبوك إلى أن الفريق المكلف بمتابعة أوضاع الأسر المتضررة واصل تحضير قافلة جديدة تحتوي على الخيام، البسط، الأغطية، مستلزمات الأطفال، مواد التنظيف، وغيرها من الاحتياجات الضرورية وفقاً للقوائم التي أعدتها الفروع في المناطق المتضررة.

يُذكر أن الوزارة كانت قد سيرت قافلة أولى محملة بالمساعدات إلى المنطقة الجنوبية، حيث رافقها فريق من الوزارة ومركز الدراسات الاجتماعية لدعم موظفي الفروع هناك ومساعدة سكان المناطق المتضررة في تجاوز الظروف الصعبة.

تجدر الإشارة إلى أن بلدية تهالا شمال غات تعرضت لسيول دفعت المجلس البلدي إلى إعلانها منطقة منكوبة، داعياً كافة المؤسسات والمنظمات لتقديم المساعدة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة