الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:57 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:57 صباحًا

بفارق بسيط هاريس تتفوق على ترمب وفق إستطلاع للرأي

بفارق بسيط هاريس تتفوق على ترمب وفق إستطلاع للرأي

تفوقت نائبة الرئيس الامريكي كامالا هاريس بفارق ضئيل على الرئيس السابق دونالد ترامب في الإنتخابات الرئاسية.وفقا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة واشنطن بوست وشبكة إيه بي سي نيوز ولإيبسوس.

و بلغت نسبة تقدم هاريس 49% مقابل 45% لترامب بين الناخبين المسجلين في مواجهة وجهاً لوجه.

وعندما يتم تضمين المرشحين المستقلين في الاستطلاع، تبلغ نسبة هاريس 47% وترامب 44%، وكينيدي جونيور 5 %.

وفي أوائل يوليو، بلغ ترامب 43%، وبايدن 42 % وكينيدي 9 %، ونظرًا لهامش الخطأ في هذا الاستطلاع، الذي يختبر الدعم الوطني فقط، فإن تقدم هاريس بين الناخبين المسجلين لا يُعتبر ذا دلالة إحصائية.

كما أن ميزة تقدم هاريس البالغة ثلاث نقاط مئوية في سباق يضم مرشحين من أطراف ثالثة أصغر قليلاً من هامش التصويت الشعبي الذي حققه بايدن والذي بلغ 4.5 نقطة في عام 2020، والذي ترجم إلى أغلبية في المجمع الانتخابي.

وتشير النتائج في استطلاع الرأي الجديد إلى انتخابات متقاربة في نوفمبر، عندما من المرجح أن تحدد سبع ولايات متأرجحة وهي ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن وكارولينا الشمالية وجورجيا وأريزونا ونيفادا من سيفوز في المجمع الانتخابي.

وأشارت استطلاعات رأي عامة أخرى إلى أن هاريس اكتسبت أرضية في معظم إن لم يكن كل تلك الولايات المتأرجحة منذ أن غادر بايدن السباق، لكنها أيضًا تظهر أن السباق في معظم تلك الولايات يقع ضمن نطاق خطأ الاستطلاع الطبيعي.

 


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة