الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:34 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:34 صباحًا

وزيرة الدولة لشؤون المرأة تشارك في مؤتمر “العربي الإفريقي والتنمية المستدامة” لتعزيز تمكين المرأة الليبية

وزيرة الدولة لشؤون المرأة تشارك في مؤتمر "العربي الإفريقي والتنمية المستدامة" لتعزيز تمكين المرأة الليبية

شاركت وزيرة الدولة لشؤون المرأة بالحكومة الليبية، السيدة انتصار عبود، في مؤتمر “العربي الإفريقي والتنمية المستدامة” والاستثمار، الذي عُقد في المملكة المغربية تحت عنوان “نحو تمكين اقتصادي للمرأة الإفريقية والعربية”.

ونظّم المؤتمر رئيس جمعية الترابط الإنساني بالمغرب، الدكتورة سناء الورياشي، بالتعاون مع جمعية الترابط الإنساني مصر – الرابطة المغربية، وشهد حضور رائدات الأعمال الأفريقيات والعربيات، إلى جانب شخصيات حكومية ودبلوماسية ورواد أعمال من مختلف الدول العربية والأفريقية.

كما حضر المؤتمر وزير مفوض لوزارة الشؤون الخارجية والأفريقية، السيدة بهية بوكرامة.

يُعقد هذا المؤتمر في المغرب للمرة الأولى، بعد نجاح النسخ الثلاث السابقة التي أُقيمت في مصر والسعودية والإمارات، برئاسة الدكتورة لمياء عبد الله. خلال الملتقى، قدمت السيدة انتصار عبود عرضًا حول دور المرأة الليبية في دعم التنمية المستدامة في ليبيا، مركزةً على جهود الحكومة الليبية في تمكين المرأة اقتصاديًا وسياسيًا، وتعزيز مشاركتها في صنع القرار.

كما تناولت في كلمتها التحديات التي تواجه المرأة الليبية وأهمية مشاركتها الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. تأتي مشاركة الوزيرة في هذا المؤتمر ضمن جهود الحكومة الليبية لتعزيز دور المرأة وإبراز أهميتها على جدول أعمال الحكومة الحالية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة