الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:37 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:37 صباحًا

وفاة الفنان الفرنسي الشهير ألان ديلون

وفاة الفنان الفرنسي الشهير ألان ديلون

توفي الفنان الفرنسي الشهير ألان ديلون عن عمر 88 عاما.

وقال أبناء ديلون في بيان صباح الأحد إنه توفي في منزله بدوشي حيث كان محاطا بعائلته.

وكان ألان ديلون  نجما سينمائيا بارزا، اشتهر بأدواره في أفلام مثل “بيربل مون”، “روكو أند هيز براذرز”، و”ذي ليبورد”. وواجه ديلون، في السنوات الأخيرة، مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك إصابته بسرطان الغدد الليمفاوية وجلطة دماغية في عام 2019. وفي نفس العام، ظهر ديلون في مهرجان كان السينمائي لتسلم سعفة ذهبية فخرية، حيث وصف هذا التكريم بأنه “تكريم بعد الوفاة، ولكن في حياته”.

وُلد ألان ديلون في 8 نوفمبر 1935 في بلدة سو، إحدى ضواحي باريس. بدأ نجمه في الصعود عام 1960 مع فيلم “Plein Soleil” للمخرج رينيه كليمان وفيلم “Rocco et ses frères” للمخرج لوتشينو فيسكونتي، الذي تعاون معه أيضا في فيلم “Le Guépard” عام 1963.

 وفي عام 1964، رزق ديلون بابنه الأول، أنتوني، من زواجه بفرانسين كانوفاس، المعروفة باسم ناتالي ديلون. كما أنجب طفلين آخرين من عارضة الأزياء روزالي فان بريمن، وهما أنوشكا، التي كانت المفضلة لديه، وآلان-فابيان.

وفي عام 2023، رفع أبناؤه الثلاثة شكوى ضد مساعدته هيرومي رولين، متهمين إياها بممارسة مضايقات معنوية تجاه والدهم. ومع ذلك، تم رد الشكوى وأُغلق الملف. واندلعت في عام 2024، معارك قانونية بين أبناء ديلون حول وضعه الصحي، حيث اتهم الإبنان أختهما بالتلاعب بوالدهما وإخفاء حقيقة وضعه عنهما.

 

 


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة