الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:11 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:11 صباحًا

وفد صيني يبحث فرص الاستثمار في ليبيا مع الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار

وفد صيني يبحث فرص الاستثمار في ليبيا مع الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار

استقبل رئيس مجلس الإدارة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، المهندس عبد العزيز الشاوش، وفداً من اتحاد الشركات الاستثمارية والتجارية بجمهورية الصين، وذلك في اجتماع بمقر الهيئة.

وحضر الاجتماع مدير إدارة الترويج والتعاون الدولي، ومدير إدارة الاستثمار، ومدير مكتب الديوان، ومدير فرع الهيئة بالمنطقة الغربية. مثل الوفد الصيني رئيس الاتحاد، والأمين العام، والمدير التنفيذي، وإدارة المشروعات بالاتحاد، بالإضافة إلى بعض ممثلي الشركات الاستثمارية الصينية.

وتخللت المناقشات استكشاف فرص الاستثمار المتاحة في السوق الليبي، مع التركيز على القطاعات الواعدة مثل الصناعة والزراعة، بالإضافة إلى المشروعات الاستراتيجية كالموانئ، والمطارات، والمستشفيات، والطاقات المتجددة. وناقش الطرفان العوائد الاستثمارية المرتفعة والإمكانيات النمو المستدام في هذه المجالات.

كما اطلع الوفد الصيني على قانون الاستثمار الليبي، والمزايا والحوافز المقدمة للمستثمرين، والخدمات التي تقدمها الهيئة عبر الشباك الموحد.

وتم استعراض نقاط القوة في بيئة الأعمال بليبيا، مما يساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وفتح آفاق جديدة لشراكات استثمارية حقيقية تدعم التنمية الاقتصادية في ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة