الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:44 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:44 صباحًا

الجامعة العربية تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

الجامعة العربية تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

نددت جامعة الدول العربية بالجرائم ضد الإنسانية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

وأكدت الجامعة في بيان لها أن ما يشهده القطاع انتهاك صارخ لكافة المواثيق والأعراف الدولية، في ظل عجز كامل من المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين، وعمال الإغاثة، والأطقم الطبية في القطاع أثناء تأدية واجبهم الإنساني.

من جانبه أكدت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية هيفاء أبو غزالة، استمرار قوات الاحتلال مستمرة في سياسة التجويع ضد المدنيين، ومنع وصول المساعدات الإنسانية، وتقييد حركة إيصال المساعدات إلى مستحقيها، والاستهداف المستمر والمتعمد لسيارات الإسعاف، والمستشفيات والمراكز الطبية التي تعاني من نقص شديد من الأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية، وتعمل بأقل من القليل من الموارد المتاحة.

وحذرت من خطر تفشي وباء شلل الأطفال في القطاع والذي يهدد حياة الألاف من الأطفال، داعية لدعم وزارة الصحة الفلسطينية بالأمصال والتطعيمات العاجلة للتصدي لانتشار هذا الوباء، والسماح أيضاً للأطقم الطبية التحرك بحرية داخل القطاع لتطعيم الأطفال.

وأعربت أبو غزالة عن دعم جامعة الدول العربية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مشيدة بدورها في قطاع غزة رغم الضغوطات التي تتعرض لها من قبل قوات الاحتلال .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة