الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:20 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:20 صباحًا

اجتماع طارئ في غات لبحث أزمة السيول وتحسين الخدمات الصحية بالمناطق المتضررة

اجتماع طارئ في غات لبحث أزمة السيول وتحسين الخدمات الصحية بالمناطق المتضررة

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية ورئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة، المهندس سالم الزادمة، اجتماعاً موسعاً أمس الإثنين بمدينة غات، بمشاركة عضوي اللجنة، وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل ووزير الحكم المحلي سامي الضاوي، إلى جانب عمداء البلديات والتجار من مناطق تهالا، العوينات، غات، والبركت، التي تأثرت بالسيول في الأيام الأخيرة.

وركز الاجتماع على مناقشة السبل الكفيلة لتخفيف معاناة المواطنين والأسر المتضررة، وضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في أسرع وقت، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الحكومة، أسامة حماد.

 كما تم استعراض المهام الموكلة للجان المشكلة من لجنة الطوارئ، بما في ذلك لجنة الحصر والتعويض وجبر الضرر للأسر والممتلكات المتضررة.

وفي إطار الجهود الرامية لتحسين الخدمات الصحية في المناطق المتضررة، عقد وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل اجتماعاً مع مديري مستشفيات غات وأوباري، بحضور رئيس ديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية ومسؤولين آخرين.

ناقش الاجتماع التحديات الصحية في غات، مع التركيز على احتياجات قسم الكلى، حيث تعهد الوزير بتوفير الأدوية والمعدات الطبية اللازمة بشكل عاجل.

كما تم اتخاذ قرار بتوزيع الكوادر الطبية على العيادات والمستشفيات لضمان تقديم خدمات صحية فعالة. وناقش المجتمعون الخطط الموضوعة من غرفة الطوارئ الجنوبية لتفعيل عمل العيادات في غات والبلديات المجاورة، مع الاتفاق على تقييم الأداء اليومي وإعداد تقارير مفصلة حول سير العمل والخدمات المقدمة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة