الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:09 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:09 صباحًا

اجتماع موسع لاختيار موقع أول وحدة طبية لزراعة النخاع بمركز بنغازي الطبي

اجتماع موسع لاختيار موقع أول وحدة طبية لزراعة النخاع بمركز بنغازي الطبي

عقدت اللجنة الفنية لتوطين زراعة النخاع في ليبيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً بمركز بنغازي الطبي، بمشاركة استشاريين بارزين من جمهورية مصر العربية، هما الأستاذ دكتور حســــــــام كامل وأستاذ دكتور رأفت عبدالفتاح.

وحضر الاجتماع مدير عام مركز بنغازي الطبي، أستاذ دكتور محمد ماضي، والطاقم الإداري بالمركز، وذلك لبحث اختيار الموقع الأنسب لإنشاء أول وحدة طبية لزراعة النخاع في ليبيا.

يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود وزارة الصحة بالحكومة الليبية لتوطين برنامج زراعة النخاع، وتنفيذاً لتعليمــــــــــات وزير الصحة، الدكتور عثمان عبدالجليل، بالبدء السريع في تنفيذ البرنامج العلاجي الذي سيقدم خدمات علاجية مجانية لمرضى الأورام في كافة مدن ومناطق ليبيا، بدعم من رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد.

وناقش الاجتماع جميع احتياجات الوحدة الطبية من التجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية الضرورية لإجراء عمليات زراعة النخاع، مع التركيز على أحدث الأساليب العلمية في هذا المجال. كما استعرضت اللجنة الفنية آلية البدء الفعلي في برنامج توطين زراعة النخاع.

بعد الاجتماع، قام أعضاء اللجنة، برفقة مدير المركز والاستشاريين، بجولة داخل المركز لاختيار الموقع الأنسب لإنشاء وحدة زراعة النخاع.

من الجدير بالذكر أن رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، والقائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، يدعمان بقوة برنامج زراعة النخاع، وقد سخرا كل الإمكانيات لتحقيق هذا الهدف.

كما قامت وزارة الصحة الليبية بالتعاقد مع وزارة الصحة المصرية وهيئة الرعاية الصحية لاستجلاب أفضل الاستشاريين في مجال زراعة النخاع من مصر والشرق الأوسط لتقديم أعلى مستويات الخدمات العلاجية للمرضى.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة