الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:48 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:48 صباحًا

وزير الكهرباء يبحث مع لجنة الطوارئ أوضاع الشبكة في بنغازي

وزير الكهرباء يبحث مع لجنة الطوارئ أوضاع الشبكة في بنغازي

بحث وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية، عوض البدري، مع لجنة الطوارئ لاستقرار الشبكة الكهربائية التابعة للوزارة، الأوضاع الحالية لشبكة الكهرباء في مدينة بنغازي وضواحيها.

وجرى خلال الاجتماع تسليط الضوء على المشاكل والصعوبات التي تواجه الشبكة الكهربائية داخل المدينة، بالإضافة إلى استعراض الآليات الممكنة لحل هذه التحديات بشكل فعال.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المشاريع الاستعجالية، التي تدعمها الوزارة وتشرف عليها بشكل مباشر، ومن أبرزها: محطة سي فرج جهد (400 ك. ڤ) محطة وسط الكويفية الجديدة جهد (30-11 ك.ڤ) محطة حى “السلام الحقن جهد (220-30 ك.ڤ) ومحطة الجامعة الجديدة (30/11 ك.ڤ) ومحطة محمولة بقدرة (500 KVA )بمنطقة طلميثة.

كما جرى التطرق إلى مشاريع أخرى ستسهم بشكل كبير في تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية وضمان استقرار التيار الكهربائي دون انقطاعات متكررة.

وشدد الوزير على شحن كل هذه المشاريع قبل نهاية الأسبوع الحالي على أن تبدأ في الدخول على الشبكة والاستفادة منها، مما سيؤدي إلى تحسن ملموس في أداء الشبكة الكهربائية داخل بنغازي وضواحيها.

وأكد الوزير على ضرورة الإسراع في إتمام هذه المشاريع قبل الأسبوع الحالي  للحد من معاناة المواطنين وتقليل الضغط الناجم عن انقطاع التيار الكهربائي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة