الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:52 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:52 مساءً

وفد سياحي إيطالي يصل جنوب ليبيا

وفد سياحي إيطالي يصل جنوب ليبيا

وصل وفد سياحي إيطالي إلى جنوب ليبيا بمتابعة مباشرة من وزير السياحة والآثار بالحكومة الليبية علي قلمة

واستقبل مدير مكتب السياحة سبها، عطية سليمان الوفد المؤلف من 16 سائحاً، من أصل 18 تم الموافقة على مشاركتهم في الرحلة التي تتضمن استكشاف أهم المعالم الطبيعية والتاريخية في الجنوب الليبي، بما في ذلك عرق أوباري، بحيرة قبر عون، العوينات، وأكاكوس، في جولة تستمر 12 يوما.

وأكد وزير السياحة جاهزية الوزارة لتنظيم المهرجانات والمعارض والمؤتمرات التي تهدف إلى زيادة الجذب السياحي في ليبيا، وبالأخص السياحة الصحراوية، مما يعزز من مكانة البلاد كوجهة سياحية عالمية، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تهدف لتعزيز مكانة ليبيا على خريطة السياحة العالمية، وجذب أعدادا متزايدة من الزوار لاكتشاف الكنوز الأثرية والطبيعية التي تزخر بها البلاد.

وأشاد الوزير بالدور الحاسم الذي تلعبه القيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر في بسط الأمن والاستقرار في الجنوب، مما ساعد بشكل مباشر في تعزيز تدفق السياح.

ولفت الوزير إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن استراتيجية ورؤية وزارة السياحة والآثار بإشراف عام من الحكومة بهدف تطوير القطاع السياحي عبر دعم وتنظيم مهرجان غات السياحي الدولي، بالإضافة إلى إقامة المؤتمر الدولي الأول لوزارة السياحة والآثار في بنغازي مطلع فبراير الماضي.

يذكر أن المدن والمناطق الليبية شهدت عدداً من الزيارات السياحية منذ بداية العام الحالي، حيث استقبل الجنوب الليبي حوالي (325) سائحاً أجنبياً.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة