الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:52 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:52 صباحًا

الحويج يدعو الشركات الصينية إلى دخول السوق الليبي والبدء في تنفيذ مشاريع استثمارية

Wide Web

عقد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج اجتماعا مع وفد اتحاد الشركات الصينية وضم رئيس الاتحاد والمدير التنفيذي وعدد من ممثلي الشركات الصينية.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة والمدير العام لشركة الاستثمار الوطني استعراض الفرص الاستثمارية في مجالات الصناعة والزراعة بالإضافة إلى المشروعــــــــات الاستراتيجية لتطوير البنية التحتية بقطاعات الموانئ والمطارات والمستشفيات والطاقات المتجددة.

واطلع الوفد الصيني على قانون الاستثمار الليبي والمزايا والحوافز الممنوحة للمستثمرين وعلى عديد من الخدمات مثل خدمات الشباك الموحد التي تقدمها الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة التابعة للوزارة.

وأكد الحويج أن قطاع الاستثمار يشهد نشاطا ملحوظا في مختلف المجالات داعيا الشركات الصينية إلى دخول السوق الليبي والبدء فعليا في تنفيذ مشاريع استثمارية تحت إشراف ومتابعة الهيئة والمؤسسات ذات العلاقة.

بدوره أكد الوفد الصيني رغبة الشركات والمستثمرين في دخول السوق الليبي وإقامة مشاريع عبر مشاركة القـــــطاع الخاص المحلي واستهداف السوق الأفريقية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة