الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:41 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:41 صباحًا

تكالة يعلن عن عقد جلسة الإثنين القادم ويؤكد أن انتخابات رئاسة المجلس باطلة

Wide Web

رحب محمد تكالة بالحكم القضائي الصادر عن محكمة استئناف جنوب طرابلس الدائرة الإدارية القاضي ببطلان عضوية عبد السلام غويلة من تاريخ توليه منصب وزير الرياضة بالحكومة الليبية وأحقية عبد العاطي أبو كتيف بعضوية المجلس الأعلى للدولة.

وأوضح تكالة أنه نتيجة لهذا الحكم فقد ترتب عليه بطلان جلسة انتخابات رئاسة المجلس الأعلى للدولة كون أن عبد السلام غويلة قد حضر هذه الجلسة وهو لا يحق له باعتباره غير عضو وهذا البطلان في الجلسة سبب مسببات أخرى وهي بطلان ادعاء العضو خالد المشري أنه رئيس المجلس.

وأعلن تكالة عن عقد جلسة للمجلس الأعلى للدولة يوم الاثنين القادم بتاريخ 26 أغسطس 2024 بقاعة المؤتمرات بيركسوس داعيا كافة مؤسسات الدولة والسفرات والبعثات الدبلوماسية إلى احترام القضاء والتعامل معه كجهة رسمية.

 وأشار تكالة إلى أن مكتب الرئاسة سيعمل على خلق بيئة مناسبة لعملية انتخابات مكتب الرئاسة من خلال تواصله مع أغلب الأعضاء المخالفين والمتفقين لإحداث توافق بين جميع أعضاء المجلس.

واكد تكالة أن المجلس أو مكتب رئاسة المجلس في الفترة الماضية كان حريصا على التواجد في كل الاحداث السياسية على الساحة الليبية من خلال تواصله مع المؤسسات الرسمية في الدولة مبينا أن قوانين لجنة 6+6 الخاصة بالانتخابات يجب تعديلها لكي تكون قوانين توافقية يرضى بنتائجها جميع الليبيين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة