الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:47 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:47 مساءً

ليبيا تشارك في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 بمصر

ليبيا تشارك في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 بمصر

تستضيف بنغازي الاجتماع القادم للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب، وذلك بعد موافقة الاتحاد على الاستضافة خلال فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون.

وأفاد الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق أن ليبيا شاركت في فعاليات المؤتمر الذي يقام في مصر، تحت إشراف المنظمة العالمية للحركة الكشفية، والذي انطلقت فعاليات السبت الماضي وتتواصل أعماله حتى 23 أغسطس، بمشاركة أكثر من 2000 منتسب للحركة الكشفية يمثلون 176 دولة، تضمن حضور مميز للحركة العامة للكشافة والمرشدات الليبية.

وتضمن المؤتمر مناقشة السلام والاستدامة وقيادة الشباب وحقوق الإنسان والتعليم غير الرسمي، بهدف إلهام قيادة الجمعيات الكشفية الوطنية عبر إقامة عدة جلسات وورش عمل خلال فعاليات المؤتمر .

وشارك في فعاليات المؤتمر أعضاء مجلس النواب أعضاء الاتحاد الكشفي للبرلمانين العرب، أعمال الاجتماع العادي للجمعية العمومية الخامس عشر للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الذي عُقد على هامش فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي وتضمن المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية و اعتماد التقرير الاداري والفني .

من جانبه أشار عضو مجلس النواب إسماعيل الشريف، إلى أنهم عقدوا اجتماعاً مع وفد حركة الكشافة والمرشدات في ليبيا لتوحيد وجهات النظر، كما تم عقد عدة لقاءات مع عدد من وفود الدول المشاركة في المؤتمر.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة