الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:53 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:53 صباحًا

وزير التخطيط بحكومة الوحدة الوطنية يؤكد أهمية التعاون الليبي الأمريكي في مجالات الطاقة المتجددة

وزير التخطيط بحكومة الوحدة الوطنية يؤكد أهمية التعاون الليبي الأمريكي في مجالات الطاقة المتجددة

أكد وزير التخطيط المكلف بحكومة الوحدة الوطنية محمد الزيداني على أهمية تعزيز التعاون بين ليبيا والولايات المتحدة في مجال الطاقة المتجددة، جاء ذلك خلال لقاء مع وفد أمريكي برئاسة القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا، جيريمي برنت، في مدينة طرابلس.

ضم الوفد الأمريكي خبراء من واشنطن وممثلين عن مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، ووزارة الخارجية الأمريكية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. كما حضر اللقاء رئيسا مجلس إدارة جهاز الطاقات المتجددة، وشركة الطاقات المتجددة القابضة.

تركز النقاش في الاجتماع على فرص التعاون في الدراسات الفنية والخدمات الاستشارية المتعلقة بالطاقة المتجددة. وأبرز الوزير الزيداني أهمية تعزيز التعاون بين البلدين، مشيراً إلى أن اللقاء تناول سُبل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، التي أعدتها وزارة التخطيط بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتهدف إلى تنويع مصادر الطاقة. وقد أطلقها رئيس حكومة الوحدة الوطنية في نهاية 2023.

وأشادت وزارة التخطيط بدور الوزارة الأمريكية في دعم الاستراتيجية وتعزيز الحوكمة والشفافية في توزيع مخصصات التنمية. كما أكد جيريمي برنت التزام الولايات المتحدة بدعم البرامج التي تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ليبيا. كما ناقش اللقاء التحديات والفرص في مجال الإعمار بالمناطق المستهدفة مثل درنة، مرزق، سرت، وجنوب طرابلس.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة