الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:02 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:02 صباحًا

حملة لتعزيز الوعي بأهمية استلام بطاقة الناخب تتوسع في مختلف مناطق ليبيا

حملة لتعزيز الوعي بأهمية استلام بطاقة الناخب تتوسع في مختلف مناطق ليبيا

أطلقت منظمات المجتمع المدني المشاركة في برنامج “شركاء من أجل الانتخابات” حملات توعوية واسعة النطاق حول أهمية استلام بطاقة الناخب.

وأوضحت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في بيان نُشر على صفحتها الرسمية اليوم الخميس، أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة توعية مخصصة لمرحلة توزيع بطاقات الناخب التي انطلقت يوم الأحد، 18 أغسطس الجاري.

في الجنوب، نفذت مؤسسة “عطاء الخير” سلسلة من الأنشطة في بلدية زويلة تهدف إلى تشجيع المسجلين في سجلات الناخبين على استلام بطاقاتهم الانتخابية، مع التركيز بشكل خاص على النساء لتعزيز مشاركتهن في العملية الانتخابية. كما تم توزيع مطويات باللغة التباوية على الناخبين والناخبات من التبو، توضح الشروط اللازمة لاستلام البطاقة وأهمية القيام بذلك.

وفي المنطقة الغربية، قام الاتحاد النسائي فرع طرابلس بتنظيم نشاطين في بلديتي العامرية والناصرية. أحدهما بالتعاون مع اتحاد طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الجفارة، حيث تم توزيع مطويات توعوية على الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة. كما تم عقد جلسة توعية لعضوات المجلس القومي للمرأة بورشفانة، في قاعة التدريب بمكتب الإدارة الانتخابية العزيزية، بحضور منسق التوعية والتواصل في المكتب.

كما نظمت الجمعية الوطنية للديمقراطية والتنمية عدة أنشطة توعوية في بلديتي الجديدة وزلطن، حيث تم التواصل المباشر مع المسجلين في سجل الناخبين لرفع وعيهم بأهمية استلام بطاقة الناخب، من خلال زيارات ميدانية إلى أماكن عملهم ومناسباتهم الاجتماعية، وتوزيع مطويات توعوية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة