الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:30 صباحًا

رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للدولة: الاتفاق بالإجماع على أن الورقة الانتخابية محل النزاع هي ورقة باطلة

رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للدولة: الاتفاق بالإجماع على أن الورقة الانتخابية محل النزاع هي ورقة باطلة

اجتمع رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للدولة لمناقشة الأوضاع الحالية التي يمر بها المجلس نتيجة الانقسام الذي نجم عن اختلاف الآراء بشأن نتائج انتخابات رئاسة المجلس التي أجريت يوم الثلاثاء 2024/08/06، وإغلاق الطرق المؤدية إلى حل هذه الأزمة بسبب عدم اختصاص القضاء بالفصل في هذه المسألة.

وقد أصدر الاجتماع بياناً رفض فيه عقد جلسة عامة من كلا طرفي النزاع، وذلك بسبب التنازع على مشروعية هذه الجلسات وعدم مشاركة رؤساء اللجان فيها وتحديد جدول الأعمال.

وتم الاتفاق بالإجماع على أن الورقة الانتخابية محل النزاع هي ورقة باطلة ولا يعتد بها، وذلك بسبب التمييز الواضح فيها كونها كتبّت بطريقة غير مسبوقة، فضلاً عن عدم تمسك مراقب أحد الطرفين بها واعتبارها ورقة بيضاء حتى إتمام عملية الفرز، وذلك حفاظاً على وحدة وتماسك المجلس.

وتقرر دعوة المجلس لعقد جلسة عامة يترأسها أكبر الأعضاء سناً وأصغرهم سناً مقرراً، وذلك لاستكمال انتخابات باقي أعضاء مكتب الرئاسة يوم الأربعاء 2024/08/28 في قاعة الجلسات بفندق المهاري.

يأتي هذا البيان في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار داخل المجلس الأعلى للدولة وحل الأزمة الحالية بما يخدم الصالح العام.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة