الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:26 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:26 صباحًا

الدفاع الجوي الروسي يسقط مسيرة أوكرانية حاولت مهاجمة محطة كورسك النويية

Wide Web

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة مسيّرة أوكرانية حاولت مهاجمة محطة كورسك النووية الروسية أثناء الليل  وفق ما نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مصدر لم تذكر هويته.

وأسقطت الطائرة بالقرب من مستودع للوقود النووي المستنفد في المحطة النووية التي تعتبر من الأكبر في روسيا.

ويأتي ذلك، بعد أن اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الخميس أوكرانيا، بمحاولة ضرب المحطة النووية التي يتوقع أن يزورها قريبًا المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فيما تشن قوات كييف هجومًا واسعًا على المنطقة منذ أكثر من أسبوعين.

وكانت أوكرانيا قد بدأت في السادس من أغسطس الجاري، هجومًا كبيرًا على هذه المنطقة الحدودية الروسية، واستولت على عشرات البلدات ومئات الكيلومترات المربعة. وتقع محطة كورسك للطاقة النووية على بعد حوالي خمسين كيلومترًا من مواقع القوات الأوكرانية.

وقال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء حكومته وحكام المناطق المحاذية لأوكرانيا نقله التلفزيون: “حاول العدو ضرب المحطة النووية خلال الليل”. ولم يقدم بوتين  تفاصيل، لكنه أكد أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية “أبلغت” بهذا الهجوم و”وعدت بإرسال اختصاصيين لتقييم الوضع”.

من جهة أخرى، قال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية شنت 53 هجومًا على مواقع على جبهة بوكروفسك في شرق أوكرانيا أمس، في الوقت الذي تضغط فيه موسكو للسيطرة على البلدة الإستراتيجية.

ولفتت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني في بيان إلى أن الاستيلاء على بوكروفسك، التي تقترب منها القوات الروسية بوتيرة مطردة لا يزال محورًا رئيسيًا للجهود الروسية في أوكرانيا.

وفي مناطق أخرى في الشرق، هاجمت القوات الروسية مواقع أوكرانية بالقرب من تجمع نيو-يورك السكني. وقالت روسيا في وقت سابق إنها سيطرت على التجمع السكني لكن كييف لم تؤكد ذلك.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة