الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:40 صباحًا

هاريس تعلن قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسيات الأمريكية

Wide Web

أعلنت، كامالا هاريس،قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي لها في مؤتمر الحزب في شيكاغو، الخميس، ما يجعلها المرشحة الديمقراطية الرسمية لخوض الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر

وقالت هاريس في خطاب أمام حشد من الجماهير “بالنيابة عن الشعب، بالنيابة عن كل أميركي، بغض النظر عن الحزب والعرق والجنس… أنا أقبل ترشيحكم”، مضيفة “سأكون الرئيسة التي توحدنا حول أسمى تطلعاتنا“. 

وتابعت “المستقبل يستحق دائما أن نقاتل من أجله. وهذه هي المعركة التي نخوضها الآن. معركة من أجل مستقبل أميركا“.

واستخدمت نائبة الرئيس، كامالا هاريس، خطابها بالمؤتمر الوطني الديمقراطي، لتقديم نفسها كقائدة عملية يمكنها توحيد جميع الأميركيين وراء “طريق جديد إلى الأمام”، واصفة منافسها، الرئيس السابق دونالد ترامب، بـ”الرجل غير الجاد” الذي ستكون عواقب إعادته إلى البيت الأبيض “بالغة الخطورة“.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فقد حذرت هاريس من أن سلوك الرئيس السابق يخفي “تهديدا خطيرا وجوهريا للأميركييين”، سواء كانوا يسعون للحصول على الرعاية الصحية الإنجابية، أو قلقين بشأن سلامة واستقرار العلاقات الدبلوماسية، أو قلقين بشأن تدفق المهاجرين عبر الحدود الجنوبية للبلاد أو مستقبل الديمقراطية.

وقالت: “مع هذه الانتخابات، لدى أمتنا فرصة ثمينة وعابرة لتجاوز المرارة والسخرية والمعارك الانقسامية في الماضي. فرصة لرسم طريق جديد إلى الأمام. ليس كأعضاء في أي حزب أو فصيل، ولكن كأميركيين

في الليلة الأخيرة والأكثر ترقبا من المؤتمر، سعت هاريس (59 عاما) إلى إعادة تقديم نفسها لأميركا بينما تدخل هي وترامب الأسابيع الأحد عشر الأخيرة من حملة متقاربة.

واختارت هاريس التركيز بشكل مطول على “مشروع 2025″، وهو جدول أعمال سياسي محافظ صاغه العديد من مساعدي ترامب السابقين والذي ينفي علاقته بالمشروع.

وحذرت من أن السياسات التي يقدمها سيكون لها تأثير مدمر على الصحة الإنجابية، مما يؤدي إلى حظر الإجهاض على مستوى البلاد وفرض مزيد من القيود على الرعاية الصحية للمرأة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة