الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:35 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:35 مساءً

اختتام تدريبات إعداد المدربين بسبها لتعزيز المهارات التقنية والتأهيل المهني في ليبيا

اختتام تدريبات إعداد المدربين بسبها لتعزيز المهارات التقنية والتأهيل المهني في ليبيا

اختتمت كلية العلوم التقنية بسبها تدريبات إعداد المدربين التي نفذتها إدارة شئون المراكز بوزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والمجلس البلدي بسبها.

تأتي هذه التدريبات ضمن مشروع إدارة التعليم والتدريب التقني والمهني، واشتملت على خمس مجالات تقنية، وهي: صيانة الآلات الزراعية، تركيب الجيبسنبورد، التبريد والتكييف، أنظمة الري، وتركيب الطاقة الشمسية.

وفي تصريح للمنصة، أوضح مدير مركز تدريب ورفع الكفاءة المهنية بترهونة عبد العزيز الختالي، أن هذا التدريب هو الثالث من نوعه الذي تشرف عليه وزارة العمل بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

وأشار إلى أن المتدربين، وهم مهندسون تم تأهيلهم في عدة مراكز تدريبية، سيكونون قادرين على تدريب المزيد من الشباب في المجالات التي اكتسبوها، وأضاف أن المشاركين في التدريب ينتمون إلى مدن ومناطق مختلفة، مما يعزز دورهم في تأهيل الشباب على نطاق أوسع.

كما أكد الختالي أن الوزارة تعمل حالياً على تجهيز خمسة مراكز تدريبية في مختلف أنحاء ليبيا، تشمل ترهونة، مصراته، هون، بنغازي، وسبها، حيث تم إنجاز حوالي 50% من هذه المراكز، ومن المتوقع أن تدخل قريباً في نظام التدريب والتأهيل بفضل الجهود المبذولة في إعداد المدربين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة