الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:51 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:51 صباحًا

افتتاح سوق سرت العربي للعطارة والزي الوطني التراثي

افتتح بمدينة سرت سوق سرت العربي للعطارة والزي الوطني التراثي، وهو الأول من نوعه في المدينة، والذي تم تشييده وتنفيذه من قبل الجهاز الوطني للتنمية.

وحضر الافتتاح عدد من الشخصيات البارزة، بينهم المدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية محمود الفرجاني، وعميد بلدية سرت مختار المعداني، ورئيس جامعة سرت سليمان الشاطر، وآمر الغرفة الأمنية المشتركة سرت لواء أحمد سالم، إضافة إلى مسؤولين آخرين ونخبة من الإعلاميين والفنانين.

وقد شهدت الاحتفالية التي أقيمت أمس الجمعة بمناسبة الافتتاح حضورًا مميزًا من أهالي سرت وعائلاتهم، وشارك فيها العديد من الفرق الفنية مثل فرقة الروّاد للموشحات من بنغازي، وفرقة المرحوم حسن عريبي للمألوف والموشحات من طرابلس، وفرقة بحور المادحين للموشحات والمألوف من سبها، وفرقة عشاق التراث للفنون الشعبية من قماطة.

كما ألقى العديد من الكلمات التي أشادت بجهود إعمار سرت وازدهارها، خاصةً بفضل المشاريع التي ينفذها الجهاز الوطني للتنمية، والتي تشمل مشاريع ضخمة مثل جسور وطرق حديثة، وميناء سرت، ومطار سرت الدولي، وجامعة سرت، وأكبر مصيف للشاطئ مارينا البحري.

يشار إلى أن المساحة الكلية للسوق تبلغ 2950 مترًا مربعًا، بينما تبلغ مساحة المبنى التجاري المسقوف 1950 مترًا مربعًا. ويضم السوق 18 محلًا تجاريًا بمساحة 4×5 مترات لكل محل، بالإضافة إلى صالتين كبيرتين للعروض، وأربع مكاتب إدارية، ومرافق خدمية، وغرفة حراسة للمبنى، والشركة المنفذة للسوق هي شركة التاج الحديثة للمقاولات، بينما يتابع التنفيذ شركة التقنية للاستشارات الفنية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة