الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

11:45 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 11:45 مساءً

الفنان المصري شاكوش يؤكد ما يعانيه الليبيين في مطار قرطاج بتونس

الفنان المصري شاكوش يؤكد ما يعانيه الليبيين في مطار قرطاج بتونس

كثرت الشكاوى من سوء المعاملة التي يتلقاها المسافرون إلى تونس عبر مطار قرطاج الدولي، حيث يعاني الليبيين الوافدين لتونس من سوء المعاملة والانتظار لساعات طويلة والسرقات المتكررة من مقتنيات حقائبهم، وهذا تحديدًا ما شكا منه الفنان المصري حسن شاكوش.

وقال شاكوش إنه تعرض لـ”معاملة سيئة” من قبل موظفي مطار قرطاج الدولي، حيث تم التعامل معه وكأنه “مسجل خطر” (مجرم)، مشيرا إلى أنه في آخر زيارة له إلى تونس، رفقة النجم المصري تامر حسني، “وصله إحساس بأنهما قادمان لسرقة البلد”، حيث جرى احتجازهما في المطار لمدة 6 ساعات.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية التونسية، برئاسة ماهر الهمامي، بياناً رسمياً خاطبت فيه نقابة المهن الموسيقية في مصر، جاء فيه: “أثار التصريح الذي أدلى به العضو المنخرط بالنقابة المصرية حسن شاكوش، الذي مس سيادة بلدنا تونس، ومؤسسة إدارية تونسية عريقة وهي مطار تونس قرطاج الدولي، والذي اتهمهم بحادثة صارت معه منذ مدة قصيرة بالتقصير ولا مبالاتهم بشخصيته الفنية عند دخول البلاد”.

وأضاف البيان: “أود إعلامكم أن حسن شاكوش جاء إلى تونس للعمل في حفل خاص، والمتعهد الذي كان وسيطا لهذا الحفل لم يستكمل كل المسائل الإدارية التي تخول له الحصول على ترخيص العمل بالجمهورية التونسية، ورغم هذا التجاوز الخطير للقانون من الفنان والمتعهد، تم السماح لهما بالدخول إلى تونس رغم عدم الاستظهار بالتصاريح القانونية للعمل”.

وأردف البيان: “نحن متأكدون أن حادثة كهذه لم ولن تمس من علاقات بلدين شقيقين شعبيًا وسياسيًا وخاصة فنيا، وحسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الحبيب بل يمثل شخصه فقط، لهذا تطلب النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة الاعتذار الفوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش باعتباره عضوا منخرطا بنقابة المهن الموسيقية المصرية، وأنتم تعلمون كم كانت ولا تزال تونس فاتحة ذراعيها بحب كبير لكل الفنانين العرب والمصريين خاصة”.

وكان نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان مصطفى كامل قد علق على أزمة مطرب المهرجانات حسن شاكوش مع نقابة المهن الموسيقية بتونس.

وقال كامل: “أنا مش فاضي ومش ملاحق على اللي بيحصل بره ولا جوه، موضوع محمد فؤاد، وحميد الشاعري، وحسن شاكوش مع نقابة تونس، يحبسوه هناك أنا مالي”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة