الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:51 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:51 صباحًا

وزير الشباب يشارك في قمة قازان العالمية للشباب في روسيا ويؤكد على تعزيز التعاون الثنائي

وزير الشباب يشارك في قمة قازان العالمية للشباب في روسيا ويؤكد على تعزيز التعاون الثنائي

شارك وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية فتح الله الزني، في فعاليات قمة قازان العالمية للشباب رفيعة المستوى، التي نظمتها جمهورية تتارستان في روسيا الاتحادية تحت رعاية السيد رستم ميناخانوف، رئيس جمهورية تتارستان. انعقدت القمة في العاصمة قازان خلال الفترة من 21 إلى 24 أغسطس 2024، وشهدت حضوراً مكثفاً من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والبريكس، بمشاركة أكثر من 100 ممثل وضيوف رفيعي المستوى من 43 دولة.

ركز جدول أعمال القمة على مواضيع ذات أهمية قصوى، مثل الرقمنة، الأدوات الحديثة في السياسة الشبابية، والقيم التقليدية في عصر العولمة. كما تم مناقشة الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، والاتجاهات والحلول الرقمية في بيئة الشباب، والصحة النفسية للشباب.

تميزت القمة بالاجتماع رفيع المستوى لوزراء الشباب والرياضة، حيث يتوقع أن ينتج عنها قرار مشترك يضع خطة عمل لتنفيذ مبادرات شبابية وبرامج تعاونية طويلة الأجل في دول العالم الإسلامي، ودول منظمة البريكس، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفي كلمته، شكر الزني رئيس جمهورية تتارستان على تنظيم القمة، ونقل تحيات رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة. كما أكد على أهمية التعاون الثنائي وتبادل الأفكار والتجارب لمواجهة التحديات التي يواجهها الشباب في ظل العالم المتغير والمتسارع تقنياً.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة