الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:12 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:12 صباحًا

غومة: مشروع “معلم القرن الحادي والعشرين” سيرفع من كفاءة مؤسسات التعليم

غومة: مشروع "معلم القرن الحادي والعشرين" سيرفع من كفاءة مؤسسات التعليم

أفاد مدير مركز تدريب وتطوير التعليم بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية محمد غومة، بانطلاق المرحلة الثانية من مشروع معلم القرن الحادي والعشرين “التعلم التفاعلي” اليوم الأحد، التي تستهدف 60 معلمًا من مدن ومناطق متفرقة من أنحاء البلاد، برعاية المركز، ومنظمة اليونيسف للطفل.

وأوضح غومة، في لقائه مع المنصة الليبية، أن  المرحلة الأولى  من مشروع التعلم التفاعلي، أهلت 30 متدربًا، تعلموا خلالها أساليب التدريس والتعلم التّفاعلي، وكيفية تنفيذ استراتيجيات وتقنيات جديدة في الفصل الدراسي، وتعزيز القدرة على إشراك الطلاب وتهيئة بيئة تعلُّم تعاوني، والتّفكير في الممارسات التّعليمية وتحسينها، وهي المهارات التي سيتعلمها المتدربون في المراحل المقبلة.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع ستستهدف أيضًا 60 متدربًا، وكذلك المرحلة الرابعة ستستهدف العدد نفسه، ليؤهل المركز بهذا متدربين يتم توزيعهم على جميع المدن والمناطق ليقوموا بتدريب 3500 متدربًا، وبعد قيامهم بمهمتهم يصبح لدى المركز 3710 متدربًا مسلح بمهارات معلم التعليم التفاعلي.

ولفت غومة إلى مشروع المركز في تدريب معلمي التربية الوطنية، الذي استهدف 75 معلمًا في التربية الوطنية للرفع من كفاءتهم، ووزّع هؤلاء المتدربين على 15 فرعًا من فروع مركز التدريب لينطلقوا في المرحلة الثانية من المشروع.

وأكد مدير تدريب وتطوير التعليم محمد غومة استمرار المركز في هذه المشروعات والبرامج، ضمن مساعيه في الرفع من أداء المعلمين بما يناسب مع مهارات العصر، مما ينعكس على كفاءة المؤسسات التعليمية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة