الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:00 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:00 صباحًا

مفاوضات وقف الحرب على غزة مجددا على الطاولة  في القاهرة

مفاوضات وقف الحرب على غزة مجددا على الطاولة  في القاهرة

تستضيف القاهرة اليوم الأحد جولة المحادثات حول وقف إطلاق النار في غزة، وسط مطالبات لحركة «حماس» والكيان الصهيوني إلى إبداء «مرونة»، في وقت تحدثت فيه مصادر متطابقة عن «تفاهمات» جديدة بشأن العقبة الرئيسية المتعلقة بـ«محور فيلادلفيا» الحدودي مع مصر وتعديلات أمريكية جاءت في اللحظات الأخيرة لتجنب فشل هذه الجولة، فيما يزور وفد من «حماس» القاهرة دون المشاركة المباشرة في المحادثات، على خلاف غيابها عن مفاوضات الدوحة التي جرت منتصف أغسطس،.

فيما قالت هيئة بث الإحتلال إن وفداً برئاسة رئيس الموساد سيتوجه اليوم إلى العاصمة المصرية للمشاركة في المفاوضات.

وبحث المشاركون في المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، مقترحات جديدة للتسوية في القاهرة، السبت، سعياً إلى تقريب المواقف بين الاحتلال و«حماس»، وفق وكالة «رويترز».

وقال مصدران أمنيان مصريان إن وفداً من «حماس» وصل، السبت، ليكون على مقربة من المحادثات لمراجعة أي مقترحات قد تتمخض عن المحادثات الرئيسية بين إسرائيل والدول التي تقوم بالوساطة وهي مصر وقطر والولايات المتحدة. ومن المتوقع أن يحضر رئيس وزراء قطر وزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، المحادثات.

وقال المصدران المصريان إن المقترحات الجديدة تتضمن حلولاً وسطاً للنقاط العالقة مثل كيفية تأمين المناطق الرئيسية وعودة السكان إلى شمال غزة.

وقال مسؤول فلسطيني مطلع على جهود الوساطة إن من السابق لأوانه التنبؤ بنتيجة المحادثات. وأضاف المسؤول: حماس موجودة هناك للبحث مع الوسطاء نتيجة مباحثاتهم مع المسؤولين الإسرائيليين وما إذا كان هناك ما يكفي للإشارة إلى وجود تغير في موقف نتنياهو إزاء التوصل إلى صفقة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة