الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:08 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:08 صباحًا

خلال لقائه رئيس الأركان المشتركة الأمريكي .. السيسي يحذر من تداعيات التصعيد العسكري على لبنان

Wide Web

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال تشارلز براون الأحد، التطورات الجارية في الشرق الأوسط.

وحذلر السيسي خلال اللقاء من مغبّة التصعيد العسكري على جبهة لبنان، وذلك بعد ساعات من هجمات متبادلة بين الكيان الصهيوني وحزب الله اللبناني.

وحسب بيان للرئاسة المصرية فقد أكد السيسي أن الوضع الإقليمي الراهن “يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل”.

كما حذر السيسي من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، وشدد على “ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته”، وكذلك، ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأميركية القطرية، الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب في قطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، “بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة”، وفقاً للبيان.

كما نوه السيسي إلى “صعوبة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وما تفرضه من ضرورة وقف الحرب فوراً، لإيصال ما تحتاجه غزة من كميات هائلة من المساعدات الإغاثية والصحية”، وأكد ضرورة تضافر الجهود الدولية نحو إطلاق مسار سياسي شامل، “يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين، كأساس للاستقرار الإقليمي المستدام”.

 وفي هذا الصدد توجه براون بالشكر لمصر لجهودها في مفاوضات وقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني وحركة حماس.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة