الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:27 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:27 صباحًا

مفاوضات القاهرة حول غزة تنتهي دون تحقيق أي تقدم

مفاوضات القاهرة حول غزة تنتهي دون تحقيق أي تقدم


من دون التوصل إلى إتفاق، انتهت مفاوضات القاهرة حول وقف إطلاق النار في غزة بمغادرة وفد الإحتلال ووفد حركة حماس، مساء الاحد ، العاصمة المصرية القاهرة.

وقال مسؤول أمريكي: إن المحادثات «متواصلة كما هو مخطط لها». و«العملية مستمرة وبناءة»، بينما تحدثت مصادر عن ضغوط يمارسها الوسطاء لفرض هدنة إنسانية مؤقتة إذا تعذر التوصل إلى اتفاق.

وشهدت جولة المفاوضات مشاركة رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، ورئيس المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنياع، ورئيس جهاز الأمن الداخلي للاحتلال رونين بار،

وذكرت مصادر قريبة من المفاوضات أن وفد «حماس» طالب بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في يوليو الماضي، والمبني على ما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن. كما شدد الوفد على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق وقفاً دائماً لإطلاق النار وانسحاباً كاملاً من قطاع غزة، وحرية عودة السكان إلى مناطقهم، والإغاثة والإعمار وصفقة تبادل جادة. وشهدت القاهرة جولة مناقشات موسعة يومي الجمعة والسبت، للإعداد لجولة المفاوضات ، ووفقاً للمصادر المصرية فقد ناقشت واشنطن مع «الوسطاء مقترحات إضافية لسد الفجوات بين الكيان الصهيوني وحماس وآليات التنفيذ».
وذكرت مصادر مصرية أن هذه الجولة، مفصلية لبلورة اتفاق سيعلن إذا نجحت واشنطن في الضغط على (رئيس وزراء الاحتلال) بنيامين نتنياهو


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة