تعرض مطار سياتل تاكوما الدولي الأمريكي لهجوم سيبراني ما تسبب في تعطيل الانترنت وأنظمة التواصل فيه لليوم الثالث، حيث يعكف مسؤولو المطار على التحقيق في انقطاع الخدمة واستعادتها كاملة.
وحول ما حدث قال لانس ليتل، مدير إدارة الطيران بالمطار في مؤتمر صحفي: “نعمل على مدار الساعة لإعادة الأنظمة اللازمة إلى العمل، ولتخفيف التأثير في ركابنا”.
وأضاف أن المطار يجري تحقيقاً بمساعدة خبراء خارجيين ويعمل بشكل وثيق مع نظراء فيدراليين، بما في ذلك إدارة أمن النقل والجمارك وحماية الحدود.
ولم يكشف المسؤولون عن تفاصيل النطاق الكامل للانقطاع، لكن ليتل قال: «إنه لا يؤثر في قدرة إدارة الأمن على فحص الركاب، إلا أنه أثر في نظام فرز الأمتعة بالمطار».
ونبه المطار المسافرين، بضرورة السماح بوقت إضافي في المطار، واستخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بشركات الطيران، للحصول على بطاقات الصعود إلى الطائرة، وبطاقات الأمتعة إذا تمكنوا من ذلك.
ورغم ذلك واجه العديد من المسافرين صفوفاً أطول من المعتاد للتفتيش الأمني، وفترات انتظار طويلة عند استلام الأمتعة وفحصها، كما كان من الصعب على البعض تحديد البوابة المخصصة لهم.
وكتبت إدارة المطار على صفحتها على فيسبوك: «تواصل فرق المطار إحراز تقدم في استعادة الأنظمة، لكن لم نتمكن بعد من تحديد موعد معين للعودة إلى التشغيل الطبيعي».