الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:43 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:43 صباحًا

تكالة يرحب بمقترح البعثة بشأن حل الخلاف حول منصب محافظ المصرف المركزي

Wide Web

رحب محمد تكالة ببيان البعثة الأممية عن عزمها عقد اجتماع طارئ بشأن المصرف المركزي للحفاظ على استقلاليته واستمراره في أداء مهامه وذلك عبر إعادة تشكيل مجلس إدارة جديد طبقا لنصوص الاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات.

كما رحب تكالة في بيان له دعوة رئيس المجلس الرئاسي لمجلسي والدولة للتشاور من أجل اختيار وتشكيل مجلس إدارة ومحافظ للمصرف المركزي مشيرا إلى أن الوقت الذي حدده رئيس المجلس الرئاسي لإجراء الانتخابات الوطنية هي مواعيد قابلة للتنفيذ في حال استكمال ما يتصل بها من تشريعات وترتيبات وإجراءات.

ودعا تكالة إلى كسب الوقت والبناء على آخر الاتفاقات التي تمت بين رؤساء المجالس الثلاثة والذهاب إلى تشكيل اللجنة التي تم الاتفاق عليها لمراجعة المسائل الخلافية والقضايا العالقة والبناء على مخرجات لجنة 6+6 بمرجعية الاتفاق السياسي وبما يكفل التوصل إلى اعتماد قوانين انتخابات متوافق عليها وفق قوانين عادلة وقابلة للتطبيق في أقرب وقت.

وأكد تكالة في تصريحات لقناة العربية الحدث أن التدخل الخارجي في شؤون البلاد هو سبب أساسي في الازمة السياسية الحالية مشيرا إلى أنه سيحترم احكام القضاء في قضية رئاسة المجلس الأعلى للدولة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة