الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:58 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:58 صباحًا

محافظ المركزي المكلف .. يطمئن الشعب لا تأخير في صرف المرتبات والشفافية ستكون عنوان المرحلة المقبلة

محافظ المركزي المكلف .. يطمئن الشعب لا تأخير في صرف المرتبات والشفافية ستكون عنوان المرحلة المقبلة

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف، عبدالفتاح عبدالغفار، اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفياً في مقر المصرف بطرابلس، بحضور وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وفي مستهل المؤتمر أكد عبدالغفار على التزام المصرف بالشفافية والمصداقية في عمله، مشيراً إلى أنه لن يكون هناك أي تأخير في صرف المرتبات مستقبلاً، حيث سيتم صرفها خلال يوم أو يومين.

عبدالغفار أضاف أن المصرف المركزي سيحرص على الالتزام بالشفافية الكاملة مع الجهات الرقابية ولن يخفي أي بيانات، كما أعلن عن عقد أول اجتماع رسمي لمجلس الإدارة الجديد غداً الأربعاء. وطمأن المحافظ المكلف الجهات الدولية والمحلية بأن الإدارة الجديدة ستعمل كمؤسسة منظمة وليست كأفراد يتخذون قرارات منفردة.

وتناول عبدالغفار خلال المؤتمر موضوع احتمال تمديد فترة السماح بقبول فئة الـ50 دينار، مشيراً إلى أن هذا الموضوع سيكون على جدول أعمال الاجتماع المقبل لمجلس الإدارة. كما أكد أنهم يعملون على تزويد المصارف التجارية بالسيولة النقدية، وأن المجلس يخطط لإنشاء بدائل متطورة لاستخدام السيولة.

وفي سياق متصل، ذكر أن مجلس الإدارة الجديد تواصل مع صندوق النقد والبنك الدوليين وأكد لهم التزامه بالتشريعات المحلية والدولية.

وأوضح أن المجلس سيعمل عبر لجان متخصصة وفق سياسات مكتوبة، مع التركيز على تحقيق الوظائف الرئيسية للمصرف وفق المعايير المحلية والدولية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة