الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:56 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:56 صباحًا

أبوجناح يزور بلدية الزاوية الجنوب لتفقد الأوضاع الصحية ومتابعة سير العمل

أبوجناح يزور بلدية الزاوية الجنوب لتفقد الأوضاع الصحية ومتابعة سير العمل

قام وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح بزيارة إلى بلدية الزاوية الجنوب بهدف تفقد أوضاع مرافقها الصحية ومتابعة سير العمل فيها، واستقبل أبوجناح في مستهل زيارته عميد البلدية إبراهيم الحراري، ومدير إدارة الخدمات الصحية بالزاوية الجنوب، علي المليان، بالإضافة إلى مسؤولي المؤسسات الصحية في البلدية، ونائب رئيس المجلس المحلي للشباب، ومشائخ وأعيان وحكماء البلدية.

خلال الزيارة، قام أبوجناح بجولة تفقدية شملت مستشفى بن ناصر القروي ومستشفى الزاوية لتشخيص وعلاج أمراض الكلى، حيث اطلع على الأحوال الصحية لمرضى غسيل الكلى، وتجول في أقسام العناية الفائقة، والمخازن، والصيدلية، كما تابع احتياجات مرضى الكلى من الأدوية والمستلزمات الطبية، برفقة رئيس مجلس إدارة جهاز الإمداد الطبي.

وقد التقى أبوجناح بالكوادر الطبية والصحية واستمع إلى احتياجاتهم المهنية وأبرز معوقات العمل، كما اطلع على الحالة الصحية والعلاجية للمرضى الراقدين في المؤسسات الصحية وتفقد احتياجاتهم الطبية والدوائية، مؤكداً على ضرورة تلبيتها لتحسين حالتهم الصحية.

كما ناقش أبوجناح خلال لقائه مع مدير إدارة الخدمات الصحية بالبلدية عمل مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وعقد اجتماعاً مع عميد وأعضاء المجلس البلدي، وأعيان وحكماء البلدية، ومسؤولي المرافق الصحية، للتباحث حول المشاكل والمختنقات التي تواجه تقديم الخدمات الطبية وسبل تحسينها.

وفي ختام زيارته، أكد أبوجناح على حرص وزارة الصحة على تقديم الدعم اللازم للمرافق الصحية داخل البلدية، وأصدر تعليمات إلى الإدارات والأجهزة المختصة بوزارة الصحة لتوفير المتطلبات الصحية لأهالي البلدية، بما يساهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية وتحسين جودتها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة