الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:36 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:36 صباحًا

أبوزريبة يناقش مع المفوضية السامية خطة الاستجابة السريعة للاجئين السودانيين

أبوزريبة يناقش مع المفوضية السامية خطة الاستجابة السريعة للاجئين السودانيين

التقى وزير الداخلية في الحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الأربعاء، مع مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا، عسير المطاعين، في مكتبه بديوان عام الوزارة، حيث بحث الجانبان التعاون المستمر بين الوزارة والمفوضية بشأن اللاجئين السودانيين.

وعلى هامش اللقاء، عُقد اجتماع بحضور كبار المسؤولين في الوزارة، من بينهم رئيس جهاز البحث الجنائي، اللواء صلاح الهويدي، ومدير مكتب حقوق الإنسان، اللواء جلال الزايدي، ومدير الإدارة العامة للعلاقات والتعاون الدولي، اللواء جلال هويدي، ومدير إدارة الشؤون القانونية، اللواء يوسف الدوكالي.

وخلال اللقاء، ناقش الحضور خطة الاستجابة السريعة التي وضعتها السلطات الليبية لمساعدة اللاجئين السودانيين، خاصة في مدينة الكفرة، والجهود المبذولة لدعمهم منذ دخولهم الأراضي الليبية وحتى استقرارهم في مراكز الإيواء.

وأعرب وفد المفوضية عن تقديره للدور الكبير الذي قامت به وزارة الداخلية، والذي شمل تسهيل الإجراءات الإدارية للاجئين، من خلال فتح منظومة الحصر الأمني، واستخراج الشهادات الصحية مجانًا، وإصدار بطاقات الحصر التي تمنحهم حرية التنقل داخل ليبيا.

كما أثنى الوفد على الجهود التي تبذلها الحكومة الليبية في توفير الرعاية الصحية والعلاج للاجئين في المستشفيات والمراكز الحكومية بالجنوب والشرق، مشيدًا بالمتابعة المستمرة للحكومة لحالة اللاجئين وظروفهم.

وفي ختام اللقاء، أكد اللواء عصام أبوزريبة على أن ملف اللاجئين يحظى باهتمام كبير من القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية، مشيرًا إلى أهمية مواصلة تقديم الدعم اللازم لهم وتلبية كافة احتياجاتهم الإنسانية والصحية.

كما شدد على أهمية التعاون المستمر مع منظمات حقوق الإنسان ومسؤولي دولة السودان لتنسيق الجهود المبذولة في هذا الشأن.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة