الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:03 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:03 صباحًا

اجتماع موسع لوزراء حكومة الوحدة لبحث أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس

Wide Web

عقد وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم التقني والفني والمالية والدولة لشؤون مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية اجتماعا لبحث سبل معالجة أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بديوان مجلس الوزراء بطرابلس وحضره رئيس الهيئة العامة للمعلومات ونقيب أعضاء هيئة التدريس الجامعي وعدد من مديري الإدارات بوزارة التعليم العالي والمالية مناقشة تسوية أوضاع المعيدين من خلال تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 381 لعام 2024 بشأن لائحة تنظيم أوضاع المعيدين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي إلى جانب إعطائهم الأولوية في المنح الدراسية الممنوحة للدولة الليبية وفق التخصصات المطلوبة.

كما تم مناقشة سبل تفعيل القرار رقم 533 لعام 2023 وفق المقترح المقدم من وزاتي التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم التقني والفني بشأن علاوات التميز مقابل الأداء لأعضاء هيئة التدريس إلى جانب تنظيم ملف الإيفاد للدراسة وفق الضوابط بشأن الساحات الدراسية المعتمدة والأولوية في التنفيذ.

حيث تم الاتفاق بين الوزرات ذات العلاقة على تكاثف الجهود لتنظيم أوضاع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس والحرص على انتظام العملية التعليمية بكافة مراحلها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة