الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:31 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:31 صباحًا

برنامج الأغذية العالمي يصدر تقريره السنوي عن ليبيا لشهر يوليو 2024

برنامج الأغذية العالمي يصدر تقريره السنوي عن ليبيا لشهر يوليو 2024

أصدر برنامج الأغذية العالمي تقريره السنوي عن ليبيا لشهر يوليو 2024.

وحسب التقرير فقد تم تقديم المساعدة لـ 22,047 شخصًا في يوليو 2024.

كما تم توزيع 1.52 طن من الغذاء، و 326,553 دولار أمريكي على شكل تحويلات نقدية.

كما قدم برنامج الأغذية العالمي 21.7 مليون  دولار أمريكي متطلبات التمويل لمدة ستة أشهر من شهر أغسطس 2024 إلى يناير 2025

وحسب تقرير برنامج التغذية العالمي ، فقد قدم البرنامج شهر يوليو تحويلات نقدية بقيمة إجمالية بلغت 119,043 دولاراً أمريكياً إلى 10,023 ليبياً يعانون من انعدام الأمن الغذائي في طرابلس والزاوية وتاورغاء وسبها.

استجابة للمنظمة الدولية للهجرة

كما استجاب البرنامج لطلب عاجل من المنظمة الدولية للهجرة .

حيث قام بتوزيع 50 طردًا غذائيًا (1.2 طن متري) و25 صندوقًا من ألواح التمر (0.32 طن متري) على 450 مهاجرًا معرضين للخطر تقطعت بهم السبل على الحدود الليبية التونسية في العسة، لتغطية احتياجاتهم الغذائية لمدة 21 يومًا على الأقل، وذلك كجزء من المساعدة الشهرية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي.

وضع اللاجئين السودانيين في ليبيا

وفيما يتعلق بالاستجابة الطارئة للاجئين السودانيين، وحسب تقرير برنامج الأغذية العالمي فإن تقديرات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تشير إلى أن 96 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ بدء الصراع في أبريل 2023.

كما تشير التقديرات إلى أن 21 ألف لاجئ انتقلوا من الكفرة إلى أجدابيا وبنغازي وطرابلس خلال الشهرين والنصف الماضيين.

و في الفترة من 8 إلى 15 يوليو، شارك برنامج الأغذية العالمي في بعثة مشتركة بين الوكالات أُجريت في الكفرة ، نقطة الدخول الرئيسية للاجئين السودانيين إلى ليبيا، لتقييم الاحتياجات العاجلة من خلال المقابلات ومناقشات المجموعات البؤرية، حيث تم تسليط الضوء على الغذاء باعتباره أولوية، إلى جانب الصحة.

 وعلاوة على ذلك، يستخدم أكثر من 50 في المائة من اللاجئين السودانيين آليات التكيف السلبية ، ويُظهر على الأطفال علامات سوء التغذية.

و في 18 يوليو، شارك برنامج الأغذية العالمي في بعثة رفيعة المستوى مشتركة بين الوكالات إلى الكفرة ، بقيادة منسق الأمم المتحدة المقيم، لتوجيه الاستجابة الإنسانية الموسعة للأمم المتحدة والعمل مع السلطات والشركاء. وأفادت السلطات المحلية أنها كانت تقدم مساعدات غذائية بالتنسيق مع الشركاء المحليين على مدى الأشهر القليلة الماضية.

وحسب تقرير برنامج الأغذية العالمي فقد بدأت عمليات إرسال الأغذية في نهاية شهر يوليو مستهدفة طرابلس وأجدابيا وجالو وأوجلة وعجيرة، مع خطة للوصول إلى ما يقرب من 35 ألف سوداني معرض للخطر في جميع أنحاء ليبيا في أغسطس.

و خلال الفترة المشمولة بالتقرير، ينتظر برنامج الأغذية العالمي وصول السلع الغذائية لتوسيع نطاق التغطية إلى المناطق الساحلية والجنوبية ذات التركيز العالي من اللاجئين الوافدين حديثًا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة