الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

6:25 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 6:25 مساءً

فيلم ” حياة الماعز “..بين من يراه قصة حقيقية ومن إعتبره مؤامرة ضد السعودية

فيلم " حياة الماعز "..بين من يراه قصة حقيقية ومن إعتبره مؤامرة ضد السعودية

يأخذنا فيلم ” حياة الماعز The Goat Life” في رحلة عاطفية تتجاوز حدود الخيال وتلامس جوهر الإنسانية، فهو ليس مجرد قصة عن حياة رجل يبحث عن لقمة العيش، بل هو تأمل عميق في رحلة أقل ما يقال عنها شاقة بحثا عن حياة أفضل.

 يقدم لنا الفيلم رسالة مؤثرة حول الأمل والصمود في وجه التحديات.

ضجة كبيرة أحدثها فيلم ” حياة الماعز The Goat Life” ، وبات محل بحث على مواقع التواصل الإجتماعي منذ عرضه الأول في 19 يوليو 2024 على منصة نتفلكس.

“حياة الماعز” قصة حقيقية

يقدم الفيلم قصة حقيقية مؤثرة، حيث  قام شاب هندي بالسفر الي السعودية يبحث عن فرصة عمل جديدة، يجد نفسه تحت سيطرة كفيل يفرض عليه ظروفًا معيشية قاسية، يأخذه الكفيل إلى الصحراء ليعمل في رعي الماعز.

يستمر هذا الشاب في العمل في ظل الظروف القاسية وفي ظل عدم قدرته على الهروب أو تحسين وضعه لمدة ثلاث سنوات، يستند الفيلم إلى رواية “بنيامين”، وقد حرص صناع محتوي  الفيلم على تقديم إيضاح في مقدمة الفيلم يؤكدون فيه أن العمل لا يهدف إلى الإساءة لأي بلد أو شعب، في محاولة لتجنب أي تصادم مع السلطات السعودية، وهو ما حصل فعلا،

حيث أثار الفيلم انزعاجا كبيرا لدى الجمهور الخليجي بشكل عام، والسعودي بصورة خاصة، بعدما شكل العمل السينمائي منطلقاً لمهاجمة نظام الكفالة القائم في السعودية للعمالة الأجنبية، وما يتيحه من تجاوزات تمس بحقوق العامل وحقوق الإنسان الرئيسية.

وأثار الفيلم  انتقادات سياسية للمملكة، التي تسعى جاهدة خلال السنوات الماضية لتحسين صورتها أمام العالم، وإبراز التغييرات الجوهرية التي تشهدها في سياق “رؤية 2030” على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والحقوقية.

حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وبعض الدول العربية لاسيما الخليجية ، جدلا كبيرا ، بين مناصرين للفيلم ورسالته، وبين من يرون في الفيلم قصة خيالية غير واقعية، تحمل مؤامرة تهدف لتشويه صورة السعودية، ومطيّة لمهاجمتها في وقت حساس تستعد فيه لاستقبال فعاليات عالمية، أبرزها كأس العالم للعام 2034.

كواليس 14 عاما لفيلم ” حياة الماعز”

خاض المخرج بليسي رحلة طويلة منذ عام 2008 عندما كان الفيلم رواية بعنوان Aadujeevitham بقلم بنيامين، وكانت الأكثر مبيعا وقتها، وهي الرواية التي تستند إلى قصة حقيقية عن “نجيب” عامل مهاجر مالايالامي، تم اختطافه وأجبر على العبودية كرعاة للماعز في المزارع المنعزلة في الصحاري، حيث روي ماحدث معه، منذ وصوله لمطار المملكة العربية السعودية وحتى رحيله عنها.

وقد تمت عمليات التصوير في مواقع متعددة تشمل الهند ، الأردن ، والجزائر، حيث واجه فريق العمل تحديات عديدة خلال هذه الفترة، بدءًا من الظروف البيئية الصعبة في الصحاري إلى التغيرات المناخية القاسية مثل الرياح العاتية والبرد الشديد بالإضافة إلى ذلك، كان التعامل مع الحيوانات مثل الماعز من المهام الصعبة التي واجهت الفريق وقد تزامن مع هذه التحديات ظهور أزمة كورونا، مما زاد من صعوبة الموقف.

إضغط هنا لمشاهدة الإعلان التشويقي للفيلم


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة