الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

7:03 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 7:03 مساءً

افريقيا تنتظر وصول نحو مليون جرعة من لقاح جدري القرود.. وخطة لإنتاج اللقاح في افريقيا

افريقيا تنتظر وصول نحو مليون جرعة من لقاح جدري القرود.. وخطة لإنتاج اللقاح في افريقيا

أعلن مدير المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قرب وصول نحو مليون جرعة من اللقاح المضاد لجدري القردة إلى البلدان الإفريقية.

وقال الطبيب جان كاسيا، المدير العام لمركز مكافحة الأمراض في إفريقيا، خلال اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية الذي نظم في الكونغو برازافيل: “نتجه نحو تأمين ما يقرب من مليون جرعة” من لقاح جدري القرود، “حصلنا على 215 ألفًا منها من شركة “بافاريان نورديك” الدنماركية”.

ووعدت عدة دول، بينها إسبانيا (500 ألف جرعة) وفرنسا وألمانيا (100 ألف جرعة) بإرسال لقاحات إلى الدول الإفريقية

وأضاف كاسيا: “نقول لشركة بافاريان نورديك إننا بحاجة إلى نقل التكنولوجيا إلى الشركات المصنعة الإفريقية… ونعتقد أنه سيتم تصنيع لقاح جدري القرود في إفريقيا قريبًا جدًا”.

وقال: “حتى 27 أغسطس، لدينا 22863 حالة مشتبهًا بها و622 حالة وفاة” مرتبطة بمختلف المتحورات في القارة.

وسجلت منظمة الصحة العالمية،  5281إصابة مؤكدة حتى 25 أغسطس في القارة لعام 2024، وتم تأكيد إصابة 60% من الحالات المشتبه فيها بعد اختبارها.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أنه ستكون هناك حاجة إلى 135 مليون دولار لتمويل الاستجابة الدولية لمرض جدري القرود خلال الأشهر الستة المقبلة. ووجهت نداء لجمع 87,4 مليون دولار الثلاثاء لدعم أنشطتها الخاصة بمكافحة الفيروس.

ودقت الثلاثاء وكالات الأمم المتحدة ناقوس الخطر بشأن انتشار جدري القرود في مخيمات اللاجئين بجمهورية الكونغو الديمقراطية حيث يكون الناس أكثر عرضة للإصابة بسبب ضعف أجهزة المناعة وصعوبة الأوضاع المعيشية.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، إنه تم الإبلاغ عن نحو 42 حالة إصابة مشتبه بها بجدري القرود حتى الآن في مخيمات اللاجئين ومراكز العبور في جنوب كيفو شرق الكونغو حيث يوجد ما يقرب من مليوني نازح داخلي ولاجئ.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة