الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:49 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:49 صباحًا

بلدية بنغازي تستعد لفصل الشتاء باجتماع طارئ لتنسيق الجهود بين الجهات المختصة

بلدية بنغازي تستعد لفصل الشتاء باجتماع طارئ لتنسيق الجهود بين الجهات المختصة

عقد رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، المهندس صقر عمران بوجواري، صباح اليوم الخميس اجتماعًا طارئًا فــي مكتبه بديوان البلدية، بحضور عدد من المسؤولين المعنيين، من بينهم عضو المجلس التسييري عبدالباسط سليمــــــان الجازوي، ومدير إدارة التشغيل والصيانة بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي، المهندس حمد العقيلي، ومــدير إدارة التوزيع بالشركة العامة للكهرباء، والمدير التنفيذي للشركة العامة لخدمات النظافة، محمد البشاري، ومعاون رئيس جهاز الحرس البلدي بنغازي، اللواء توفيق الورفلي، ومندوب عن الهيئة الليبية للإغاثة، خليل العقوري، إضافة إلى مندوبين عن فرع الهلال الأحمر بنغازي.

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه أداء الجهات المختصة خلال فصل الشتاء، خاصة في ظل التغيرات المناخية المتوقعة، والتدابير التي يجب اتخاذها للتصدي لهذه التحديات.

وتضمنت المناقشات تكثيف جهود تنظيف غرف تصريف مياه الأمطار، وتوفير الآليات اللازمة لسحب تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار، إضافة إلى التنسيق بين جميع الجهات لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وأشار رئيس المجلس التسييري إلى أهمية بدء تنفيذ الأعمال المطلوبة فوراً، تنفيذًا لتعليمات وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية بتشكيل غرف طوارئ في جميع البلديات.

كما شدد على ضرورة متابعة التقلبات المناخية بشكل دقيق، ومراقبة السدود ومصبات الأودية، إلى جانب إعداد خطة شاملة لمواجهة أي ظروف جوية طارئة، حفاظًا على السلامة العامة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة