الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-19

11:35 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-19 11:35 مساءً

رئيس الأركان العامة للجيش الليبي يستقبل قائد “أفريكوم” ويبحث تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب وأمن الحدود

رئيس الأركان العامة للجيش الليبي يستقبل قائد أفريكوم ويبحث تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب وأمن الحدود

استقبل رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن محمد الحداد صباح اليوم الخميس بمكتبه، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” الفريق مايكل لانجلي، والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة السيد جيرمي برنت، والوفد المرافق لهما.

وحضر اللقاء معاون رئيس الأركان العامة، وآمر المنطقة العسكرية الوسطى، وآمر منطقة طرابلس العسكرية، وآمر قوة مكافحة الإرهاب، ومندوب عن آمر منطقة سبها العسكرية، ومندوب عن إدارة الاستخبارات العسكرية.

رحّب رئيس الأركان العامة بالضيوف، مشيرًا إلى عمق العلاقات بين البلدين وأثنى على الدور الذي تقوم به قوات أفريكوم في دعم الأمن والاستقرار.

من جانبه، أشاد الفريق مايكل لانجلي بالمجهودات التي يبذلها الفريق أول ركن محمد الحداد في النهوض بالمؤسسة العسكرية، مؤكدًا دعمهم للخطوات التي أُقيمت في سبيل توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، وكذلك دعمهم لجهود الشعب الليبي في تحقيق السلام والوحدة الوطنية والسيادة الكاملة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة سُبُل تعزيز التعاون الثنائي بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية، مع التركيز على مجالات مكافحة الإرهاب وأمن الحدود.

وقد تم الاتفاق على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة التي تهدف إلى رفع كفاءة عناصر الجيش الليبي، بما يسهم في تعزيز قدراته الأمنية والعسكرية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة