الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:47 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:47 صباحًا

محافظ المركزي المكلف يبحث تحسين القطاع المصرفي وتطوير الخدمات المالية

محافظ المركزي المكلف يبحث تحسين القطاع المصرفي وتطوير الخدمات المالية

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف، عبدالفتاح عبدالغفار، اليوم الخميس اجتماعًا مهما بمقر إدارة الرقابة على المصارف في طرابلس، بحضور مديري المصارف العامة والخاصة وعدد من مديري الإدارات بالمصرف المركزي.

وتناول الاجتماع عدة قضايا مهمة، من أبرزها ضمان صرف المرتبات للقطاعات العامة في الدولة بموعدها المحدد، ومعالجة أزمة نقص السيولة في المصارف بهدف تخفيف معاناة المواطنين، بالإضافة إلى مناقشة سبل تطوير أنظمة الدفع الإلكتروني.

كما بحث الاجتماع آلية التنسيق بين المصارف وتعاقُدها مع بيوت الخبرة للاستفادة من التجارب الدولية وتعزيز الوضع المالي للمصارف، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل العمليات المصرفية.

وأكد عبدالغفار على ضرورة الإسراع في فتح المقاصة الإلكترونية بين المصارف في شرق البلاد وغربها، وفق الإجراءات المصرفية والقانونية المعتمدة، مشيرًا إلى أهمية التنسيق مع وزارة الداخلية لتعزيز أمن المصارف في كافة الفروع على مستوى البلاد.

وخلال الاجتماع، شدد محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف على أهمية العمل بمهنية وكفاءة عالية للارتقاء بالقطاع المصرفي، وتعزيز مبدأ الإفصاح المالي والشفافية، إلى جانب تفعيل البرامج التدريبية للعاملين بالمصارف لتحسين جودة الخدمات المقدمة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة